النفط يهبط لأدنى مستوياته في أسبوعين
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

هبطت أسعار النفط الأميركي حوالى ثلاثة في المئة أمس (الأربعاء)، مسجلة أكبر هبوط ليوم واحد في أكثر من شهرين، بعدما أشارت زيادة حادة في مخزونات الوقود المكرر في الولايات المتحدة إلى فتور محتمل في الطلب بينما سجل انتاج النفط الأميركي مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً.
وأظهرت بيانات من «إدارة معلومات الطاقة» الأميركية هبوطا قدره 5.6 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي، إلا أن مخزونات البنزين قفزت 6.8 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل. والزيادتان كلتاهما أعلى من توقعات المحللين.
وأظهرت البيانات أيضاً أن انتاج النفط الأميركي ارتفع إلى 9.7 مليون برميل يومياً وهو مستوى قياسي أسبوعي جديد على رغم أنه دون أعلى مستويات قياسية على الإطلاق المسجلة في عقد السبعينات من القرن الماضي.
وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 1.66 دولار أو ما يعادل 2.9 في المئة لتبلغ عند التسوية 55.96 دولار للبرميل. وهذا هو أدنى مستوى إغلاق لها منذ 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وأكبر هبوط ليوم واحد لعقود الخام الأميركي منذ السادس من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج «برنت» الجلسة منخفضة 1.64 دولار أو 2.6 في المئة إلى 61.22 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وهبطت عقود البنزين الأميركي ثلاثة في المئة إلى 1.6658 دولار للغالون، في حين تراجعت عقود الديزل 2.6 في المئة إلى 1.8650 دولار للغالون.

رويترز

مقالات مشابهة

انخفاض حدة اعصار مكونو الذي اجتاح جزيرة سقطري اليمنية

انقاذ خمسة مهاجرين ايرانيين كانوا يحاولون الوصول الى بريطانيا من فرنسا

الإعلام الحربي: طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات على أهداف جنوب قطاع غزة

القوات اليمنية تستعيد السيطرة على منطقة الجمرك القديم بمحافظة حجة

اندلاع حريق في أكبر مدينة ترفيهية بألمانيا

للمرة الثالثة على التوالي... الريال يتوج بدوري الأبطال

بولندا: على الاتحاد الأوروبي التعاطف مع أميركا في ملف إيران

"ريال مدريد" يتوّج للمرة الثالثة على التوالي بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب "ليفيربول" بنتيجة 3-1

كيف تحسبين أيام التبويض؟