النفط يهبط لأدنى مستوياته في أسبوعين
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

هبطت أسعار النفط الأميركي حوالى ثلاثة في المئة أمس (الأربعاء)، مسجلة أكبر هبوط ليوم واحد في أكثر من شهرين، بعدما أشارت زيادة حادة في مخزونات الوقود المكرر في الولايات المتحدة إلى فتور محتمل في الطلب بينما سجل انتاج النفط الأميركي مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً.
وأظهرت بيانات من «إدارة معلومات الطاقة» الأميركية هبوطا قدره 5.6 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي، إلا أن مخزونات البنزين قفزت 6.8 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل. والزيادتان كلتاهما أعلى من توقعات المحللين.
وأظهرت البيانات أيضاً أن انتاج النفط الأميركي ارتفع إلى 9.7 مليون برميل يومياً وهو مستوى قياسي أسبوعي جديد على رغم أنه دون أعلى مستويات قياسية على الإطلاق المسجلة في عقد السبعينات من القرن الماضي.
وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 1.66 دولار أو ما يعادل 2.9 في المئة لتبلغ عند التسوية 55.96 دولار للبرميل. وهذا هو أدنى مستوى إغلاق لها منذ 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وأكبر هبوط ليوم واحد لعقود الخام الأميركي منذ السادس من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج «برنت» الجلسة منخفضة 1.64 دولار أو 2.6 في المئة إلى 61.22 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وهبطت عقود البنزين الأميركي ثلاثة في المئة إلى 1.6658 دولار للغالون، في حين تراجعت عقود الديزل 2.6 في المئة إلى 1.8650 دولار للغالون.

رويترز

مقالات مشابهة

الأسد: الأمن الغذائي مقوم أساسي لاستقلالية القرار السوري

قائد الحرس الثوري الإيراني: سنرسل قوات حفظ سلام إلى إدلب

دار الإفتاء المصرية تحارب التطرف بالرسوم المتحركة

بعد تحقيقات النيابة السعودية... نجل خاشقجي يعلن اقامة العزاء لوالده

اجتماع سعودي إماراتي أميركي بريطاني لدعم اليمن

المحامي فرنجية: المصالحة مجرّدة من أي مصلحة سياسية

الناشف: قطار النهضةلن يتوقف مهما وقفت بوجهه العقبات

وصول أكثر من 1500 شخص من قافلة المهاجرين في المكسيك إلى الحدود الأميركية

رغم تهالك حكومتها… ماي ستخرج من الاتحاد الأوروبي