العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
النفط يهبط لأدنى مستوياته في أسبوعين
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

هبطت أسعار النفط الأميركي حوالى ثلاثة في المئة أمس (الأربعاء)، مسجلة أكبر هبوط ليوم واحد في أكثر من شهرين، بعدما أشارت زيادة حادة في مخزونات الوقود المكرر في الولايات المتحدة إلى فتور محتمل في الطلب بينما سجل انتاج النفط الأميركي مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً.
وأظهرت بيانات من «إدارة معلومات الطاقة» الأميركية هبوطا قدره 5.6 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي، إلا أن مخزونات البنزين قفزت 6.8 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل. والزيادتان كلتاهما أعلى من توقعات المحللين.
وأظهرت البيانات أيضاً أن انتاج النفط الأميركي ارتفع إلى 9.7 مليون برميل يومياً وهو مستوى قياسي أسبوعي جديد على رغم أنه دون أعلى مستويات قياسية على الإطلاق المسجلة في عقد السبعينات من القرن الماضي.
وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 1.66 دولار أو ما يعادل 2.9 في المئة لتبلغ عند التسوية 55.96 دولار للبرميل. وهذا هو أدنى مستوى إغلاق لها منذ 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وأكبر هبوط ليوم واحد لعقود الخام الأميركي منذ السادس من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج «برنت» الجلسة منخفضة 1.64 دولار أو 2.6 في المئة إلى 61.22 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وهبطت عقود البنزين الأميركي ثلاثة في المئة إلى 1.6658 دولار للغالون، في حين تراجعت عقود الديزل 2.6 في المئة إلى 1.8650 دولار للغالون.

رويترز

مقالات مشابهة

غياب المنافسة الحقيقية في انتخابات الرئاسة الروسية

ناصر قنديل - المشهد النيابي اللبناني بعيون أميركية

جنبلاط: نشهد ابادة جماعية للبشر بالغوطة وسط تقاسم نفوذ دولي لسوريا

البيت الأبيض:تدخل روسيا بالإنتخابات الأميركية واضح لكنه لم يؤثر على النتائج

شربل:لتعليق العمل بالمادة 84 الخاصة بالبطاقة الممغنطة والتزوير بالقانون النسبي أقل

ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج

غوتيريش ابدى قلقا عميقا من العنف بالغوطة الشرقية

إجراءات بسيطة للمذاكرة الفعّالة استعداداً للاختبارات

تعرف على مخاطر الحِمية القاسية