العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الغارديان- اعتراف اميركا بالقدس عاصمة لاسرائيل سيقلص نفوذ البلاد بالشرق الأوسط
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 06, 2017

ذكرت صحيفة "الغارديان" في مقال للكاتب والمفكر البريطاني نيكولاس بلينسو، أن "تأكيد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ على أن ​القدس​ عاصمة ل​إسرائيل​ واعترافه بذلك، سيؤدي لكارثة"، مشيرةً الى أن "القرار في أحد تداعياته سيفضي إلى تقلص نفوذ ​الولايات المتحدة​ الأميركية في الشرق الأوسط".
وأوضحت الصحيفة، في المقال نفسه، أن "الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل فكرة سيئة، رغم أن مدينة القدس هي مركز الحكم في إسرائيل منذ العام 1948"، منوهةً الى أنه "في حين أن معظم البلدان قد توقفت عن التعامل مع القدس كعاصمة لإسرائيل إلا أن الكونغرس الأميركي أصدر قانونا يحمل عنوان "سفارة القدس" في عام 1995، تضمن اعترفا بالمدينة عاصمة لإسرائيل".
كما لفتت الى أن "ترامب قام بحملة لتنفيذ ما وعد به في برنامجه الانتخابي حول إدخال القانون حيز التطبيق، لكنه فوت هذا الأسبوع موعدين نهائيين للبت في الأمر، ما يشير إلى أنه يميل بشدة إلى التوقيع على تطبيق القرار دون تأجيله لمدة ستة أشهر أخرى"، معتبرةً أنه "إذا قام ترامب بذلك، فإن ذلك سيعطل آمال ​السلام​ الأخيرة، ويحط من نفوذ الولايات المتحدة في العالم، وقد فقدت الولايات المتحدة عن طيب خاطر الكثير من مكانتها، بينما لا توجد عملية سلام بالأساس، لكن الاعتراف بإسرائيلية القدس الحالي سيخلق مشاكل هائلة وغير قابلة للذوبان من دون معالجة القضايا الحقيقية التي تحيط بالمدينة التاريخية".

مقالات مشابهة

مصادر لـ"الأنباء": المقعد الشيعي في البقاع الغربي محسوم لمرشح حركة أمل

مصادر لـ"الأنباء": "المستقبل" يواجه مشكلتين في البقاع الغربي

"الأنباء": لبنان يترقب الردّ الإسرائيلي

داغر: لحصر السلاح بيد الدولة وأن يكون يكون قرار السلم والحرب بيدها

أبو فاضل:قانون الإنتخاب يحتّم التحالف على "القطعة" والحريري بانتظار السعودية

45 مدرسة شاركت في الموسم الثالث من مباريات "جائزة الأكاديمية العربية"

الخارجية الأميركية عزت إيران في ضحايا سقوط الطائرة الإيرانية

بالفيديو - حزب الوعد: لقاء لشرح قانون الانتخابات الجديد

بالصور - ‎اغتيال ضابط كبير بالنظام السوري وسرية "أبو عمارة" تتبنى