العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- جنبلاط لمروان حماده: ما تحشرنا في قضايا اكبر منا
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 06, 2017

في الوقت الذي كان فيه النائب وليد جنبلاط يؤكد ابقاء سلاح حزب الله خارج البحث في هذه المرحلة، فانه فوجىء بالوزير مروان حمادة يصدر بيانا يعلن فيه أنه كان يجب أن نجري حوارا داخليا فيما بيننا حول هذا السلاح.

وبالرغم من تأييده للبيان- القرار الذي اذاعه رئيس الحكومة سعد الحريري، بعد جلسة مجلس الوزراء، حول النأي بالنفس وعدم التدخل في الشؤون العربية، فان الوزير حماده شكك في تنفيذه من قبل حزب الله استنادا لتجارب سابقة.

فلم يكن عضو "اللقاء الديمقراطي" الوزير مروان حماده على خط رئيسه النائب جنبلاط الذي لا يترك مناسبة الا ويغازل "حزب الله" ويثني على مواقفه ومنها تحيته الى شهدائه الذين سقطوا في المواجهات ضد الارهابيين في جرود عرسال.

فالامتعاض من سلوك الوزير حماده السياسي هو ما يبديه النائب وليد جنبلاط لمقربين منه وبعض زواره، ويقول في مجالسه: "يا عمي شو بدو مروان من المواقف المتشددة التي يعلنها، وعليه أن يهدأ ويتروى، ولا يحشرنا في قضايا هي اكبر منا".

ولم يكن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي راضيا عما أدلى به وعبر ببيان مكتوب الوزير حماده، هو على تناقض مع مواقف جنبلاط، وهو اقرب الى سياسة "صقور 14 آذار" ومنهم فارس سعيد، في وقت خفض رئيس القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع سقفه حول سلاح "حزب الله" الذي طالب بتأجيل البحث فيه.


وليست المرة الأولى التي يحصل فيها خلاف سياسي بين جنبلاط وحماده، اذ سبق للأخير ان خرج من اللقاء الديمقراطي عام 2011، عندما قرر عدم التصويت للرئيس نجيب ميقاتي رئيسا للحكومة وأيد الرئيس سعد الحريري، وانشق عن جنبلاط مع النواب فؤاد السعد ومحمد الحجار وانطوان سعد.

فهل يحصل التباعد هذه المرة بين الرجلين عشية الانتخابات النيابية؟

مقالات مشابهة

الرئيس عون يضع إكليلاً من الزهر على النصب التذكاري للشهداء في العراق

واشنطن تكثف وجودها العسكري في البحر الأسود

تقليل الكربوهيدرات يعالج الكبد الدهني

أفضل تمارين لتقوية عضلات القدم وتخفيف أوجاعها

منتجع سيكس سينسيز زيغي باي يعيّن مساعد مدير تنفيذي جديد لقسم المأكولات والمشروبات

غياب المنافسة الحقيقية في انتخابات الرئاسة الروسية

ناصر قنديل - المشهد النيابي اللبناني بعيون أميركية

جنبلاط: نشهد ابادة جماعية للبشر بالغوطة وسط تقاسم نفوذ دولي لسوريا

البيت الأبيض:تدخل روسيا بالإنتخابات الأميركية واضح لكنه لم يؤثر على النتائج