“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- من وضع العصي في دواليب الناشف للمّ شمل القوميين؟
شارك هذا الخبر

Tuesday, December 05, 2017

خاص- الكلمة أون لاين

في الوقت الذي بدأ فيه رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف لقاءاته ومشاوراته لتشكيل مجلس العمد (السلطة التنفيذية في الحزب)، وهو يسعى لإشراك معارضين من داخل الحزب، حتى فوجئ بقرار من المجلس الأعلى يوافق على قرار المحكمة الحزبية بطرد العضو في الحزب نصير الرماح، لأسباب تتعلق بـ"عمله في تنظيم خارج الحزب ويقيم نشاطات".

والرماح الذي استدعته المحكمة الحزبية هو من مؤسسي "حركة 8 تموز" التي ظهرت عام 2016 بعد المؤتمر القومي الذي انعقد في حزيران من العام نفسه وانتخب خلاله المجلس الأعلى الذي عدّل الدستور لصالح النائب أسعد حردان، ليعاد انتخابه رئيسا للحزب لدورة ثالثة، وقد أبطلت المحكمة الحزبية السابقة التعديل الدستوري، وبالتالي انتخاب حردان رئيسا، وهو استبدلها بمحكمة أخرى.

فالمعارضة في الحزب القومي التي تجمعت كلها في "تيار النهضة"، يحاول حردان مع الرئيس السابق للحزب علي قانصو، تصفيتها بالطرد من الحزب، واستدعاء أعضائها فردا فردا، ومنهم الرمّاح، الذي أكد للمحكمة أن المعارضة ليست تنظيما حزبيا، بل صرخة واحتجاجا ضد التفرد بالحزب وقراراته، واستخدام مؤسساته لأهداف شخصية، فلم يعجب جواب الرماح رئيس المحكمة حسين عيسى، الذي أصدر مع أعضاء المحكمة قرارا بطرده، لأنه "ينتمي إلى تنظيم حزبي آخر"، ورفع القرار إلى المجلس الأعلى الذي أسرع بالتصويت عليه، باستثناء أربعة من أعضائه هم: محمود عبد الخالق، غسان الأشقر، أنطون خليل، وتوفيق مهنا.

ومع صدور قرار الطرد، أبلغت المعارضة الحزبية رئيس الحزب حنا الناشف بوقف الحوار، لأن من هم في موقع القرار في الحزب والمتنفذين فيه، وبقيادة حردان وقانصوه، لا يريدون له أن ينجح في مساعيه لـ"لمّ شمل القوميين الاجتماعيين"، وفق أوساط "تيار النهضة" المعارض، الذي أبلغ الناشف تعليق المشاورات معه، ورفض المشاركة في أي موقع مسؤول في الحزب، قبل إلغاء قرار الطرد، الذي استلحقه بقرارات أخرى لأعضاء تم استدعاؤهم، وهم يعدّون بالعشرات لا بل المئات.

ويشعر رئيس الحزب بأن هناك من هو في القيادة بدأ بوضع العصي في دواليب ما يقوم به لاستعادة الوحدة الى صفوف القوميين الاجتماعيين والاستفادة من كل الطاقات، وهو ما أعلنه في خطابه بذكرى تأسيس الحزب قبل أسابيع، وقد مضى نحو شهر على انتخابه، وهو يعمل لتفعيل عمل المؤسسات الحزبية، حيث يعوّل على ان يشكل مجلس عمد يجمع فيه طاقات حزبية من كل اصحاب الطروحات التي تصب في خدمة الحزب ونهوضه. وقد أصيب الناشف بإحباط مما جرى!

مقالات مشابهة

انتهاء جلسة مجلس الوزارء

رسالة الحريري الى جعجع..

لجنة الاشغال تزور الخميس هيئة ادارة السير في الدكوانة

كتاب من حاصباني.. الى المستشفيات الخاصة والحكومية

توقيف مروج عملة مزيفة بعد تعميم صورته سابقا

بالأسماء- تعيين محافظَيْن جديدين.. ووضع آخر بالتصرف

حاصباني اوضح ان مشروع تلزيم اوتوستراد ضبية - العقيبة الذي اقر يقوم على انشاء انفاق تحت الارض

حاصباني: خطوة اقرار بند النفط مهمة جدا لتأمين مستقبل الغاز والعرض كان قانونيا وهو موضوع استراتيجي للبنان

قراران اتهاميان في حق سوري و25 لبنانيا بجرم الانتماء الى داعش