“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
التايمز- بريطانيا أوقفت برنامج مساعدات سري بسوريا
شارك هذا الخبر

Monday, December 04, 2017

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالا بعنوان "وقف ​بريطانيا​ لبرنامج ​مساعدات​ سري في ​سوريا​"، مشيرةً إلى أن "الأموال التي كانت تدفع للمقاول كانت مرتفعة جداً كما أنها كانت تصل للمجاهدين".
ولفتت إلى ان "​وزارة الخارجية البريطانية​ أوقف الدعم المالي للمشروع الذي يقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية والتي كانت تشرف عليه مؤسسة آدم سميت الدولية"، مشيرةً إلى أن هذا المشروع كان يهدف لتمويل شرطة مدنية في سوريا في المناطق التي تخضع لسيطرة "المعارضين المعتدلين".
وأفادت أن "الأموال التي كانت من المفروض أن تمول مشروع العدالة والأمن في المجتمع كانت تقع بأيدي المتشددين"، مؤكدةً أن "دافع ​الضرائب​ البريطاني كان يدفع 850 جنيها استرلينياً يومياً لموظفين أجانب يعملون لصالح المشروع مع العلم أن ما من أحد منهم استطاع يوماً الذهاب لسوريا لأسباب أمنية".
وأضافت الصحيفة "المواطنين السوريين الذين كانوا يعملون في سوريا لصالح المشروع كانوا يتلقون 68.50 جنيه استرليني يومياً فقط"، مشيرةً إلى أن "مشروع آجاكس الذي بدأ في نهاية عام 2014 بتمول من قبل بريطانيا والعديد من الدول الأخرى يهدف إلى تدريب وتمويل شرطة ​الجيش السوري الحر​ في إدلب وحلب".
وتابعت "بريطانيا ساهمت بمبلغ يقدر بنحو 13 مليار جنيه استرليني"، مشيرةً إلى أن "الوثائق التي اطلعت عليها كشفت أن موظفاً تركياً سرق من "آجاكس" نحو 45 ألف ​دولار​ أميركي في شباط الماضي، وتم ملاحقة الموضوع واستعادة 1400 دولار أميركي فقط".

مقالات مشابهة

مصرع 7 أشخاص في تحطم مروحية عسكرية في كولومبيا

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة

وجدت جثة وإلى جانبها مسدس!

بالصورة - سيارة تستقرّ في عيادة أسنان بالطابق الثاني!

كيم كارداشيان وكانيي ويست يعلنان ولادة طفلتها الثالثة!

نعمة افرام: انا مرشح للانتخابات النيابية المقبلة والقانون الانتخابي الجديد هو بمثابة فسحة

المطران حداد: لوضع رمز كنيسة القيامة بجانب قبة الصخرة الذهبية على إسم فلسطين

نعمة افرام: هذا العهد هو للإنتاج وفخامة الرئيس معروف بقراراته الحازمة التي نحن بحاجة اليها

بدء نزوح المدنيين عن عفرين السورية