“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الغارديان- تفكك التحالف بين الحوثيين وصالح يقوي التحالف العربي
شارك هذا الخبر

Sunday, December 03, 2017

رأت صحيفة غارديان البريطانية أن الاشتباكات التي اشتعلت بين حلفاء الأمس في صنعاء بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين، تصب في مصلحة التحالف الذي تقوده الـسعودية، وتعزز موقعه في مواجهة نفوذ المتمردين في اليمن.

وقالت الصحيفة إن "الاشتباكات العنيفة بين قوات صالح والحوثيين هي الرابعة من نوعها، مما يشير إلى تفكك التحالف" الذي كان يخوض حرباً ضد التحالف العربي الذي تقوده الـسعودية منذ ما يقارب من ثلاث سنوات. وأضافت أن "المعارك بين الطرفين اشتدت السبت بشكل كبير، حيث سمع دوي الانفجارات في جميع أنحاء المدينة، وفشلت بقوة جهود الوساطة التي بذلها شيوخ القبائل، والمسؤولون خلال الأيام القليلة الماضية".

ميدان حرب
ونقلت الصحيفة عن أحد السكان قوله إن "الشوارع كانت ميدان حرب، وسيارات الإسعاف تنقل الجرحى للمستشفيات". ولم ترد أي كلمة رسمية عن الضحايا، إلا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أفادت أن "العشرات قتلوا وجرح المئات". وأضاف "الله وحده يمكن أن ينقذنا.. الأطفال يتضورون جوعاً".

علي صالح
وفي خضم تصاعد العنف، أعلن الرئيس السابق علي عبد الله صالح في ظهور تلفزيوني إنه "مستعد للحوار وفتح صفحة جديدة" للتعامل مع الائتلاف السعودي.

ويسعى التحالف الذي تقوده الـسعودية إلى هزيمة الحوثيين المدعومين من إيران بجانب قوات صالح منذ مارس (آذار) 2015.

صالح والحوثيون
وأطيح بصالح، الذي تزعم اليمن لأكثر من 30 عاماً، بعد ثورات الربيع العربي التي اجتاحت الشرق الأوسط، وسقطت البلاد منذ ذلك الحين في فوضى، وانضم صالح للحوثيين لطرد الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي عام 2014.

ووصف زعيم الحوثيين عبد المالك الحوثي موقف صالح بأنه "خيانة"، ويجبر الحوثيين على الوقوف ضده.

ورأى التحالف، تحرك صالح محاولة لتحرير البلاد من شرور الحوثيين، قائلاً "هذا ينقذ اليمن من شرور الميليشيات الايرانية"، ودفع البعض للقول إن "مصائب قوم عند قوم فوائد".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

طريق ضهر البيدر سالكة حالياً امام المركبات المجهزة بسلاسل معدنية او ذات الدفع الرباعي

لافروف يبحث مع نظيره الأردني في نيويورك الوضع في سوريا ويؤكدان أهمية مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي (روسيا اليوم)

صوت لبنان 93.3: مجهولون يطلقون النار من اسلحة حربية باتجاه منزل ومحلات تجارية عائدة للمدعوة "ح. ح. ج" في بلدة النبي رشادة غربي بعلبك لاسباب مادية

البنتاغون: تركيا دولة حليفة و"عفرين" لن تؤدي لانهيار علاقاتنا معها

عائلة فلسطينية تقتل أحد افرادها لتعاونه مع اسرائيل

الراعي يختتم زيارته لمصر بعد مشاركته بمؤتمر الأزهر وقيامه بجولة راعوية

رحمة: المقاومة انقذت لبنان ولست أنا من اساعدها بمنطقتي بل هي من تساعدني

بالفيديو- فقد السيطرة على السيارة.. فهكذا كانت النتيجة!