“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - ما صحة كلام وهاب عن اجراءات رئاسية وامنية بحق اطراف داخلية؟
شارك هذا الخبر

Friday, December 01, 2017

خاص - alkalimaonline

سمر فضول

بارتياح تحدثك اكثر من مرجعية امنية عن الاستقرار الذي ينعم به لبنان، وتؤكد ان ما نعيشه اليوم نتيجة الاجماع الدولي والاقليمي على ضرورة الحفاظ على الامن الوطني ومنع اي تلاعب بميزان القوى السياسية.
هذا الاجماع ناتج عن خوف غربي كبير من سقوط ورقة النازحين على المستوى الامني لتصيب العواصم الغربية، وتشير تقارير السفارات الغربية الى ان لبنان استطاع حصر المخاطر ومنع نتيجة الامن الاستباقي المتبع من لجم التداعيات الناتجة عن ذلك.
ومن هذا المنطلق، تشعر الاجهزة الامنية بأن مسؤولايتها زادت وقدراتها تضاعفت بالتنسيق مع الاجهزة الغربية، ولكن المخاوف تبقى شاخصة امام الاعين الامنية نتيجة الازمات المتلاحقة التي نعيشها على المستوى السياسي.

وما كان لافتا في هذا السياق هو تصريح الوزير السابق وئام وهاب الذي كشف عن وجود ما اسماه "تفكير جديّ لدى المؤسسة العميقة في الدولة انه اذا ثبت ان البعض يريد اعادة الفتنة والفوضى ستتخذ الاجراءات القانونية والقضائية بحقهم"، ولدى سؤال الزميل مارسيل غانم في حلقة كلام الناس، ضيفه الوزير وهاب، فضل الرجل الصمت لدى الحديث عن بعض الاسماء من دون اي تعليق، وكأنه يقصد هذا البعض.

تؤكد مصادر امنية لموقع الكلمة اونلاين ان كل ما حكي مجرد كلام سياسي لا يعني المؤسسات الامنية في البلاد والتي تعمل بجهد وحرص استثنائي على منع اي حرب او فتنة في البلاد، مشيرة في الوقت عينه الى ان الكلام السياسي يأتي في اطار التهويل فالمسألة مرتبطة بتوافق وطني بين النسيج اللبناني وهذا الامر بدا واضحا في الازمة الاخيرة، لافتة الى ان المخاطر الامنية اليوم تكمن في التهديد الاسرائلي على لبنان والوجود الارهابي الذي يحاول بين الحين والآخر اختراق الساحات العربية ومن بينها لبنان ولكن لم ولن يستطيع.

وتوضح المصادر بأن الرؤوساء الثلاثة واولهم الرئيس ميشا عون بصفته القائد الاعلى للقوات المسلحة، على بينة من الوضع الحالي ولديهم تقارير اسبوعية لكل حادثة امنية في البلاد والاجراءات المتخذة، لافتة الى ان التقارير الاستخباراتية تبقى سرية وممنوعة من التداول وان الجميع يبدي تعاونا كبيرا في الاطار الامني واي خلل سيصد وسيوقد في مهده.

مقالات مشابهة

تبحث الحكومة الإسرائيلية اليوم، مشروع قانون يقضي بتطبيق القانون الإسرائيلي، على المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية

المغرب: خروج مظاهرة جديدة السبت في جرادة

حصيلة القصف التركي على عفرين: 10 قتلى بينهم 7 مدنيين

الرئيس الأوكراني يزور إحدى الدول باسم مستعار

الشرطة الاسرائيلية تعتقل حارس المسجد الاقصى من داخل باحات المسجد

رونالدو يُريد العودة لليونايتد.. لكنّ الأبواب مغلقة في وجهه!

عون إلى الكويت الثلاثاء.. وقمة تجمعه بأميرها

بالفيديو- وحش الأطفال طبيب "لبناني" .. متهم باغتصاب والتحرش بـ140 فتاة بأميركا

محكمة مانهاتن: لا أدلة تدين السعودية في هجمات 11 أيلول