“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- ضباط نخبويون من حزب الله في اليمن.. تفاصيل عن مهامهم ودورهم
شارك هذا الخبر

Friday, December 01, 2017

خاص- سمر فضول

تُقر مصادر مطلعة في حزب الله بوجود عدد من مقاتليه في اليمن ذهبوا قبل عامين الى هناك لمساعدة الحوثيين في حربهم في البلاد. وتؤكد تلك المصادر ان نحو مئتي مقاتل وهم من ضباط النخبة متواجدين على الاراضي اليمنية وفق ثلاث فئات:
الفئة الاولى وهم من ضباط الاقتحام، خبرتهم كبيرة في مجال القتال الميداني في الشوارع ومتخصصين في عمليات الاقتحام، وقد ساهموا بشكل كبير بخبراتهم الواسعة بمساعدة العناصر الحوثية بالتقدم في المدن والقرى، وساهموا ببناء وحدات قتالية قادرة على الامساك باللعبة على الارض وخلق توازن رعب بوجه الجيش اليمني التابع للرئيس هادي.
الفئة الثانية وهي من ضباط الهندسة الذين يمتلكون خبرة تصنيع الصواريخ، وقد تمكنوا من انشاء مصانع في البلاد لتصنيع الصواريخ البعيدة المدى، وهم من خريجي المعاهد العسكرية الايرانية وعملوا طويلا على جبهة الجنوب اللبناني وتتلمذوا على يد عماد مغنية والحاج ذو الفقار وغيرهم من القادة الكبار في الحزب. تمكن هؤلاء من بناء أفواج من اليمنيين القادرين ايضا على تصنيع الصواريخ ونقلوا خبراتهم في مجال التصنيع الى ضباط يمنين من الخب التي تم اختيارها والعمل على تحسين قدراتها على مدى عامين، ولا تزال تعمل تلك الوحدات على اختبار العديد من الصواريخ البعيدة المدى وتحسين قدراتها بهدف خلق توازن عسكري مع الاطراف الاخرى.
اما الفئة الثالثة فهي من الانضباط وتعمل هذه الفئة على تدريب العناصر من الحوثيين على الامن في المناطق ومنع اي خلل ضمن البيئة الحوثية على غرار عناصر الانضباط في حزب الله الذين يعملون في الضاحية الجنوبية ويعمدون الى لجم كل المخالفات وتنظيم الاحتفالات والمؤتمرات الكبيرة التي يمكن ان تكون مهددة امنيا.
هؤلاء الضباط، وفق المصادر لم يغادروا ارض اليمن منذ اكثر من سنتين وقد وصلوا الى البلاد بصعوبة و على دفعات من الاراضي السعودية وبطرق غير شرعية، وفي معرض الحديث عن صعوبة في التنقلات تشير المصادر الى ان احد الضباط لم يستطع مغادرة اليمن قبل اشهر لحضور مراسم وفاة والدته، حاله حال رفاقه من الضباط الذين جندهم حزب الله ليتفرغوا في اليمن، والتقارير السعودية التي تحدثت عن وجود حزب الله هناك، لا لبس فيها والاعداد القليلة المتواجدة هناك تكمن اهميتها في الدور البارز الذي تلعبه خصوصا واننا نتحدث عن ضباط من النخب في الحزب.
اليوم تؤكد المصادر ان حزب الله انجز مهمته في اليمن وانه بصدد سحب ضباطه خلال الاسبوعين القادمين، لنكون في العام 2018 امام واقع جديد في اليمن خال من حزب الله الذي انجز المهمة وعاد الى لبنان في مهمات داخلية جديدة ستكشف الايام حجمها ونوعيتها.

مقالات مشابهة

طلاب يحتجون على سياسة التعليم الحكومي في العاصمة المجرية بودابست

الشرطة الفرنسية تشتبك مع حراس سجون مضربين عن العمل جنوب باريس

مراد عاد من القاهرة بعد مشاركته في احتفالية مئوية عبد الناصر ومشاركة مراد في مؤتمر الأزهر

700 مريض وجريح يغادرون غوطة دمشق للعلاج في العاصمة

رئيس بلدية بيروت لـLBCI: موقع المسلخ لا تعود ملكيته للبلدية وعملية مقايضته مع الدولة لم تحصل بعد

البزري بعد لقائه حمود: لايجاد حل لائق وصحي لمشكلة النفايات

بالفيديو- الامواج تجتاح مدينة جبيل!

ابراهيم استقبل سفيري السعودية وتركيا

لافروف: اميركا ساعدت على تسرب إرهابيي داعش من العراق عبر الحدود مع سوريا