خاص- ضباط نخبويون من حزب الله في اليمن.. تفاصيل عن مهامهم ودورهم
شارك هذا الخبر

Friday, December 01, 2017

خاص- سمر فضول

تُقر مصادر مطلعة في حزب الله بوجود عدد من مقاتليه في اليمن ذهبوا قبل عامين الى هناك لمساعدة الحوثيين في حربهم في البلاد. وتؤكد تلك المصادر ان نحو مئتي مقاتل وهم من ضباط النخبة متواجدين على الاراضي اليمنية وفق ثلاث فئات:
الفئة الاولى وهم من ضباط الاقتحام، خبرتهم كبيرة في مجال القتال الميداني في الشوارع ومتخصصين في عمليات الاقتحام، وقد ساهموا بشكل كبير بخبراتهم الواسعة بمساعدة العناصر الحوثية بالتقدم في المدن والقرى، وساهموا ببناء وحدات قتالية قادرة على الامساك باللعبة على الارض وخلق توازن رعب بوجه الجيش اليمني التابع للرئيس هادي.
الفئة الثانية وهي من ضباط الهندسة الذين يمتلكون خبرة تصنيع الصواريخ، وقد تمكنوا من انشاء مصانع في البلاد لتصنيع الصواريخ البعيدة المدى، وهم من خريجي المعاهد العسكرية الايرانية وعملوا طويلا على جبهة الجنوب اللبناني وتتلمذوا على يد عماد مغنية والحاج ذو الفقار وغيرهم من القادة الكبار في الحزب. تمكن هؤلاء من بناء أفواج من اليمنيين القادرين ايضا على تصنيع الصواريخ ونقلوا خبراتهم في مجال التصنيع الى ضباط يمنين من الخب التي تم اختيارها والعمل على تحسين قدراتها على مدى عامين، ولا تزال تعمل تلك الوحدات على اختبار العديد من الصواريخ البعيدة المدى وتحسين قدراتها بهدف خلق توازن عسكري مع الاطراف الاخرى.
اما الفئة الثالثة فهي من الانضباط وتعمل هذه الفئة على تدريب العناصر من الحوثيين على الامن في المناطق ومنع اي خلل ضمن البيئة الحوثية على غرار عناصر الانضباط في حزب الله الذين يعملون في الضاحية الجنوبية ويعمدون الى لجم كل المخالفات وتنظيم الاحتفالات والمؤتمرات الكبيرة التي يمكن ان تكون مهددة امنيا.
هؤلاء الضباط، وفق المصادر لم يغادروا ارض اليمن منذ اكثر من سنتين وقد وصلوا الى البلاد بصعوبة و على دفعات من الاراضي السعودية وبطرق غير شرعية، وفي معرض الحديث عن صعوبة في التنقلات تشير المصادر الى ان احد الضباط لم يستطع مغادرة اليمن قبل اشهر لحضور مراسم وفاة والدته، حاله حال رفاقه من الضباط الذين جندهم حزب الله ليتفرغوا في اليمن، والتقارير السعودية التي تحدثت عن وجود حزب الله هناك، لا لبس فيها والاعداد القليلة المتواجدة هناك تكمن اهميتها في الدور البارز الذي تلعبه خصوصا واننا نتحدث عن ضباط من النخب في الحزب.
اليوم تؤكد المصادر ان حزب الله انجز مهمته في اليمن وانه بصدد سحب ضباطه خلال الاسبوعين القادمين، لنكون في العام 2018 امام واقع جديد في اليمن خال من حزب الله الذي انجز المهمة وعاد الى لبنان في مهمات داخلية جديدة ستكشف الايام حجمها ونوعيتها.

مقالات مشابهة

عون خارج المحاور.. وليس عونيا!

فريد الخازن للـ"او تي في": بجلسة واحدة بين الرئيس عون وفرنجية تنتهي كل الاقاويل وتنهي هذه الحالة والمطلوب من الرئيس فهم فرنجية وليس العكس

الوزير ملحم الرياشي للـnbn: الجو جدا ايجابي واللقاء مع الحريري كان ممتازا وان شاء الله خير

نتائج انتخابات مكتب منسقية جبيل في التيار الوطني الحر!

"التحكم المروري": جريح بحادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية على تقاطع عمر بيهم – بيروت.

الرياضي يتأهل الى نهائي بطولة حسام الدين الحريري بعد انسحاب فريق هومنتمن من المباراة قبل 3 دقائق على نهاية الربع الثاني، وكانت النتيجة تشير الى تقدم الرياضي (29-20).

بارزاني يتعهد بتشكيل حكومة قوية في إقليم شمال العراق.

الحريري التقى الرياشي في بيت الوسط

طائرات استطلاع اسرائيلية معادية تنفذ منذ ساعات المساء الأولى تحليقا دائريا في سماء منطقة الزهراني من جهة مجرى نهر الليطاني.