“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - هكذا تردّ القوات على مسألة اخراجها من الحكومة
شارك هذا الخبر

Friday, December 01, 2017

خاص - الكلمة اونلاين

اكدت مصادر في القوات اللبنانية على مسألة اخراجها من الحكومة مشيرة الى ان المسألة غير مطروحة ابدا انما تأتي في سياق الرسائل السياسية ضد القوات اللبنانية نسبة لتموضعها السياسي وتمسّكها بالبعد السيادي.
وتلفت مصادر معراب الى ان ثمة فريق من اللبنانيين يعتقد ان هنالك فرصة مؤاتية لتعديل ميزان القوى السياسي في لبنان الحكومي والوطني من خلال اخراج القوات اللبنانية من الحكومة لكن هذا الامر غير مطروح لا من قريب ولا من بعيد، وهذا الطرف اكثر ما يمكنه القيام به هو تسريبات من هذا النوع للهجوم على القوات بينما على ارض الواقع لا احد يستطيع ان يقترب منها او ان يتخذ اي قرار من هذا النوع حيث يتطلب ثلثي مجلس الوزراء.

واذ تؤكد المصادر نفسها للكلمة اونلاين ان اساس قرار من هذا النوع غير مطروح اليوم وكل ما في الامر ان ما يحصل رسائل سياسية تتصل بتموضع القوات اللبنانية السياسي والوطني، ولذلك تتلقى القوات هذه الرسائل وتدرك ان الهدف منها محاولة الضغط من اجل ان تعدل في موقفها السياسي والسيادي، الامر الذي يزيد عند القوات اصرارا وتمسكا بموقفها السياسي والوطني وليس خلاف ذلك ابدا.

واذ تختم المصادر قائلة ان رسائل من هذا النوع لا ترهبنا ولا تؤثر فينا ولا تبدل في مواقفنا، معتبرة انها رسائل من طبيعة سياسية امنية حزبية ندرك ونعلم جيدا مصادرها وخلفياتها ولكن هي بعيدة عن الواقع بل هي مجرد رسائل سياسية ترهيبية غايتها ترهيب القوات، فيما القوات تقويها رسائل من هذا النوع ولا تضعفها ولا ترهبها، وفي الاساس اعتادت على مثل هذه الرسائل منذ عقود، وبالتالي رسائل "بالطالع وبالنازل" لن تبدل شيئا في الوقائع السياسية.

مقالات مشابهة

خاص- بعدما أصبحت "ظاهرة"... شربل يكشف عمّن "يدعم" محالّ الميسر!

خاص بالفيديو - هل يكون دو فريج على لائحة الحريري... هذا ما كشفه لموقعنا

خاص - موقعنا يلقي الضوء على كيفية تنظيم الحراك المدني كوادره لخوض الإنتخابات!

خاص - سوريا.. أميركا تمدد الحرب!

خاص – "العفو العام" بين الحق العام والخاص والترويج الإنتخابي .. "الإرهاب داخل الدولة وخارجها"!

خاص – هل يخرق حزب الخضر البرلمان؟ ندى زعرور: لدينا مرشحينا وهذه تحالفاتنا

خاص – غسّان الأشقر يكشف عن خلفيّة عزوفه عن الترشّح

خاص - حزب البعث يخوض الانتخابات منقسما.. وهؤلاء هم مرشحوه!

خاص – الياس أبو عاصي يكشف "للكلمة اونلاين" عن الخطة الانتخابية لحزب الأحرار