انتخاب المهندس جمال عيتاني رئيساً للجنة رؤساء البلديّات اللبنانية
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 15, 2017

انتُخب رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني رئيساً للجنة رؤساء البلديّات اللبنانية (٢٠١٧-٢٠٢٠) وجرت الانتخابات في بلدية بيروت اليوم الأربعاء ظهراً بحضور أحد عشر عضواً من أصل أربعة عشر، بعد تلاوة نظام لجنة رؤساء البلديات اللّبنانية. كما تمّ انتخاب ثلاثة نوّاب للرئيس، هم الاستاذ أسعد زغيب (زحلة)، والأستاذ أنطوان جبارة (الجديدة- البوشرية- السد)، والأستاذ معن الخليل (الغبيري).

وفِي اللقاء تناول المجتمعون علاقة بلدياتهم مع الوزارات وملفّ البرنامج الوطنيّ لدعم البلديّات اللّبنانيّة وكيفييّة تعزيز العلاقة بين اللّجنة والوزارات والجهات الرّسميّة ودرس الخطوات التي يجب اتخاذها لتنفيذ البرنامج الوطنيّ لدعم البلديّات.

وبالعودة إلى توصيات المؤتمر السّنوي للبلديّات والاتّحادات البلديّة اللبّنانية المنتسبة إلى منظّمة المدن والحكومات المحليّة المتحدة/المكتب التقني للبلديات الذي انعقد في عاليه في ٢٦ أيلول ٢٠١٧، تناول المجتمعون مسألة قانون اللاّمركزيّة الإداريّة واتفقوا على تنظيم ورشة عمل مع غرف التّجارة والصّناعة والزّراعة.

وبالإضافة الى مسألة الرّسوم البلديّة التي لم تتغيّر منذ الثّمانينيّات، تطرّق المجتمعون الى مسألة سلسلة الرّتب والرّواتب واتّفقوا على تشكيل عدد من اللّجان ومنها لجنة ماليّة ولجنة بيئيّة ولجنة للتّنمية المحليّة ولجنة للأمن ولجنة للاقتصاد والإنماء المحليّ.

مقالات مشابهة

تنبيه لمعلق رياضي ضد إيران!

ماذا يخبئ لك حظك اليوم مع الأبراج؟

هل ساهمت "جنى" في الكشف عن شبكة تجسس داخل حزب الله؟

رواتب أوجيرو: رحلة المخالفات من أيلول حتى أيار

مسودة حكومية: الكل يريد «الأشغال»

أزمة النفايات عائدة حتماً!

المعارضة السُنيّة... "فرطت" قبل ولادتها؟

فرنجية.. على موقفِه!

الحريري يعمل على حلحلة العقَد...