“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
شربل: حكومة تصريف الاعمال يمكن ان تجري الانتخابات النيابية
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 15, 2017

اكد وزير الداخلية السابق ​مروان شربل​ ان الحكومة التي كان فيها برئاسة ​نجيب ميقاتي​، قدمت استقالتها في اذار من العام 2013، وتحولت الى حكومة تصريف اعمال، وهذا لم يمنعها من ان تجري ​انتخابات فرعية​ في الكورة بعد وفاة النائب فريد حبيب، وفاز عن مقعده الدكتور فادي كرم مرشح "القوات اللبنانية" بمواجهة الدكتور وليد العازار مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي، وكانت الاشتباكات تدور على محاور طرابلس القريبة. كما اجرت ​وزارة الداخلية​ في عهده ثلاث ​انتخابات بلدية​، لبلديات حُلت، وكانت الحكومة في تصريف اعمال، لان هذه القضايا، تدخل في اطار انتظام عمل ​المؤسسات الدستورية​.
ولفت شربل في حديث صحفي، الى انه في مسألة ​الانتخابات النيابية​، ثمة اجراءات يأخذها وزير الداخلية واخرى الحكومة، ونص القانون على وجوب تشكيل هيئة الاشراف على الانتخابات، وقد اصدرت الحكومة مرسومها وصرفت لها الاعتمادات المالية، انما يبقى مرسوم نظامها الداخلي. واشار شربل الى انه يتخوف من التذرع بالاوضاع السياسية وربط ازمة لبنان بازمات المنطقة، مما يدفع نحو تأجيل الانتخابات، كما في حالات سابقة، حيث لم تكن الاسباب مقنعة للبنانيين.

مقالات مشابهة

نائب المبعوث الاممي رمزي رمزي يصل الى دمشق

الاسعد نوه بدور الأجهزة الأمنية في كشف العملاء ودان تفجير مصر

نصائح من جنبلاط لبن سلمان.. ماذا جاء فيها؟

تراجع بسيط للنفط الكويتي

كبارة استنكر مجزرة مصر: الإرهاب الأعمى صار خطره كبيرا على المسلمين

احذروا المرور في هذا التوقيت في صور غداً!

جنبلاط أبرق إلى السيسي مستنكراً العمل الإرهابي في العريش

سعيد مهاجما أمن الدّولة :لن تنالوا من أحرار لبنان!

المتعاقدون المستقلون باللبنانية يدعون لإيلاء ملف التفرع العناية اللازمة