العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
شربل: حكومة تصريف الاعمال يمكن ان تجري الانتخابات النيابية
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 15, 2017

اكد وزير الداخلية السابق ​مروان شربل​ ان الحكومة التي كان فيها برئاسة ​نجيب ميقاتي​، قدمت استقالتها في اذار من العام 2013، وتحولت الى حكومة تصريف اعمال، وهذا لم يمنعها من ان تجري ​انتخابات فرعية​ في الكورة بعد وفاة النائب فريد حبيب، وفاز عن مقعده الدكتور فادي كرم مرشح "القوات اللبنانية" بمواجهة الدكتور وليد العازار مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي، وكانت الاشتباكات تدور على محاور طرابلس القريبة. كما اجرت ​وزارة الداخلية​ في عهده ثلاث ​انتخابات بلدية​، لبلديات حُلت، وكانت الحكومة في تصريف اعمال، لان هذه القضايا، تدخل في اطار انتظام عمل ​المؤسسات الدستورية​.
ولفت شربل في حديث صحفي، الى انه في مسألة ​الانتخابات النيابية​، ثمة اجراءات يأخذها وزير الداخلية واخرى الحكومة، ونص القانون على وجوب تشكيل هيئة الاشراف على الانتخابات، وقد اصدرت الحكومة مرسومها وصرفت لها الاعتمادات المالية، انما يبقى مرسوم نظامها الداخلي. واشار شربل الى انه يتخوف من التذرع بالاوضاع السياسية وربط ازمة لبنان بازمات المنطقة، مما يدفع نحو تأجيل الانتخابات، كما في حالات سابقة، حيث لم تكن الاسباب مقنعة للبنانيين.

مقالات مشابهة

بالفيديو- هكذا "غزا" عون بغداد!

نادي الحكمة: غير مسؤولين عن اية تصاريح او بيانات لا تصدر عن مكتبنا الاعلامي والرئيس او امانة السر

الخارجية الأميركية رداً على عباس: أميركا ستدرس مشاركة دول أخرى في المفاوضات مستقبلاً إذا رأت أن ذلك سيفيد

ترامب ينفي تقبيله فتاة بالإكراه عام 2006

الخارجية الأميركية: وقف العنف في الغوطة يجب أن يبدأ الآن

إنقاذ حوالى 450 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء 20-2-2018

هكذا سيكون طقس اليومين المقبلين...

سيلفستر ستالون يسخر من شائعة وفاته بهذا الفيديو!