حزب الله "متّهماً" في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 15, 2017

تتّجه الأنظار إلى القاهرة الاحد، حيث ينعقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية بدعوة من السعودية، لمناقشة تدخّلات إيران في المنطقة.

وقالت مصادر ديبلوماسية لـ"الجمهورية" إنّ لبنان يستعدّ للمشاركة في هذا الاجتماع وإنّ اتصالات بوشِرَت لتنسيقِ الموقف اللبناني ليكون مترجماً للإجماع بين اللبنانيين على رفض كلّ ما يهدّد أمنَ الدول العربية واستقرارها، خصوصاً أنّ الشكوى لا تطاول أياً مِن اللبنانيين حتى اليوم، كما قالت الشكوى السعودية.

وإذا حملت الشكوى اتّهاماً لـ"حزب الله" بإطلاق الصاروخ الباليستي من داخل الاراضي اليمنية على الرياض، قالت المصادر: "لكلّ حادثٍ حديث، وإلى تلك اللحظة سيكون لنا موقف ممّا يجري بما يَحفظ وحدةَ لبنان ومصالحَه".

وكان باسيل قد قال من باريس إنه "لا يمكن ان يتّهم لبنان بإطلاق صاروخ انطلقَ من بلدٍ ما الى بلدٍ آخر، ولا علاقة لنا به. وإنْ كان هناك مشكلات مع ايران فلتتمّ معالجتُها مع ايران". واعتبر انّ الأزمة تنتهي بعودة الحريري "ولن نكون في حاجة الى بدائل اخرى، إلّا أنّ هناك مشكلات في المنطقة ما تزال قائمة، ويجب تسويتُها".

الجمهورية

مقالات مشابهة

الحريري: لا عقد خارجية في تأليف الحكومة بل داخلية وكل الأمور قابلة للحلّ ونحن نتشاور مع كل الفرقاء السياسيين وكنت أتمنى أن يكون البلد إعلامياًً أقل هدوءاً خلال فترة العيد

لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن لقاء عُقد بين مسؤول وحدة الامن والارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية

الكرملين: بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشين

نكد بانطلاق تأهيل قصر عدل زحلة: قناعتنا راسخة بان العدل أساس الملك

تعطل سيارة على الطريق البحرية الكرنتينا وحركة المرور كثيفة في المحلة

مخزومي التقى السفير التونسي: لاستقرار لبنان اهمية عربية

الأسمر تابع قضايا المصروفين من البلد والوسيط ونقابة العاملين في المستشفيات الحكومية والمستأجرين

علماء صور: التفلت الامني في البقاع يمس كل لبنان

البحرية الإيرانية تعلن إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب