القوات تكشف: هكذا يمكن إنقاذ التسوية!
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 15, 2017

قالت مصادر «القوات اللبنانية» لـ«الجمهورية»: «إنّ إنقاذ التسوية السياسية يستدعي ملاقاة الرئيس سعد الحريري في منتصفِ الطريق من أجل تطويرِ التسوية، لأنّ الاستمرار في الوضع السابق للاستقالة لم يعُد ممكناً، والتطوير المطلوب هو إخراج «حزب الله» من أزمات المنطقة ووضعُ سلاحه على طاولة حوار جدّية».

وحمّلت «كلَّ فريق سياسي لا يريد ملاقاة الحريري في منتصف الطريق مسؤولية إجهاض التسوية الجديدة، ومسؤولية إجهاض التسوية السابقة بسبب تجاوزاتِه للأسسِ والمرتكزات التي قامت عليها».

ورأت المصادر نفسُها «أنّ مسرحية حرفِ الأنظار عن جوهر الاستقالة شارفَت على الانتهاء»، وأكّدت «ضرورة الالتزام بالدستور لتحييدِ لبنان وحمايته من أتون النزاعات في المنطقة»، واعتبرَت «أنّ القوى التي ذرَفت دموع التماسيح على الحريري باتت تتمنّى بقاءَه في السعودية من أجل مواصلةِ مسرحيتها».

وقالت «إنّ محاولات ضربِ العلاقة بين «القوات» و«المستقبل» من خلال فبركةِ الإشاعات لن تُحقّق أغراضَها لا اليوم ولا في المستقبل، لأنّ ما يجمع بين الطرفين من مشروع وطني يَرتكز على خيار قيامِ الدولة الفعلية أبعدُ من أن تؤثّر فيه فبركات ومساعٍ لم تتوقّف منذ العام 2005».

الجمهورية

مقالات مشابهة

طهران تطالب بتدخل المنظمات الدولية العاجل في اليمن

"العدالة والتنمية" يفوز بـ293 مقعدًا في البرلمان التركي

المكتب الاعلامي لجعجع: نرفع مسؤوليتنا عن كل ما ينشر على حساب "انستغرام" بسبب قرصنته

بوتين يشيد بفوز اردوغان: دليل على "نفوذه السياسي الكبير"

وزير البيئة التقى وفدا من جزين نقل اليه شكوى عن كسارتين في مراح الحباس وكفرفالوس

حريق في احراج كفرشيما والصليب الاحمر عالج حالات اختناق

جنود اليونيفيل شاركوا بنشاطات الكورنيش الجنوبي في صور

أحمد صلاح- الجيش السوري يستعد لتحرير جنوب البلاد رغم جهود إسرائيل

زهرا لهؤلاء: "خيطوا بغير هيدي المسلة"