العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
القوات تكشف: هكذا يمكن إنقاذ التسوية!
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 15, 2017

قالت مصادر «القوات اللبنانية» لـ«الجمهورية»: «إنّ إنقاذ التسوية السياسية يستدعي ملاقاة الرئيس سعد الحريري في منتصفِ الطريق من أجل تطويرِ التسوية، لأنّ الاستمرار في الوضع السابق للاستقالة لم يعُد ممكناً، والتطوير المطلوب هو إخراج «حزب الله» من أزمات المنطقة ووضعُ سلاحه على طاولة حوار جدّية».

وحمّلت «كلَّ فريق سياسي لا يريد ملاقاة الحريري في منتصف الطريق مسؤولية إجهاض التسوية الجديدة، ومسؤولية إجهاض التسوية السابقة بسبب تجاوزاتِه للأسسِ والمرتكزات التي قامت عليها».

ورأت المصادر نفسُها «أنّ مسرحية حرفِ الأنظار عن جوهر الاستقالة شارفَت على الانتهاء»، وأكّدت «ضرورة الالتزام بالدستور لتحييدِ لبنان وحمايته من أتون النزاعات في المنطقة»، واعتبرَت «أنّ القوى التي ذرَفت دموع التماسيح على الحريري باتت تتمنّى بقاءَه في السعودية من أجل مواصلةِ مسرحيتها».

وقالت «إنّ محاولات ضربِ العلاقة بين «القوات» و«المستقبل» من خلال فبركةِ الإشاعات لن تُحقّق أغراضَها لا اليوم ولا في المستقبل، لأنّ ما يجمع بين الطرفين من مشروع وطني يَرتكز على خيار قيامِ الدولة الفعلية أبعدُ من أن تؤثّر فيه فبركات ومساعٍ لم تتوقّف منذ العام 2005».

الجمهورية

مقالات مشابهة

MTV: عون سيقلب الطاولة ولن يسمح بعرقلة ملف الكهرباء

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من مار الياس البربير العدلية باتجاه الكرنتينا

هذه أسماء بعض مرشحي "الكتائب"

حردان: سيبقى لبنان محكوماً بالفساد والطائفية

السفير الإيطالي يزرو مرفأ بيروت

الشرطة الإيرانية: مقتل 3 من عناصر الشرطة في اشتباكات مع متظاهرين في طهران اليوم

خاص- كاشفاً عن تفاصيل وساطته بين "الكتائب" و"القوات" .. مكتّف: الإنتخابات ليست نزهة

NBN: خطوتا أمل وحزب الله لا تبدوان من قَبيل المصادفة

الجبير: ندعم مهمة المبعوث الدولي في اليمن