“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
علوش: الحريري دفع ثمنا كبيرا جراء التسويات وأكثر مكان دفع فيه هو جمهوره
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


أكد عضو المكتب السياسي في "​تيار المستقبل​" ​مصطفى علوش​ أن "المشاريع تتنافس وتتقاطع في المنطقة، فهناك المشروع الإسرائيلي والإيراني والتركي، وأضعفهم التركي الذي بين هزالة مشروعه، الا انه لقي بعض التهليل لكن هذا التهليل لم يكن له اي منطق لأ من يتكلمون كثيرا ويكبرون الامور لا اثق بهم".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح علوش "أنني لست مع ​نظرية المؤامرة​ ال​اسرائيل​ية الإيرانية، لكن من منطلق التنافس بين اسرائيل و​ايران​ فقد انقسم العالم بينهما"، معتبراً أن "ما سنبكي عليه اليوم هو اتفاقية سايسكس بيكو لتقسيم المنطقة على أساسها".
ولفت الى أن "هناك ديكتاتوريات في المنطقة أو أن حاكم لا يمكن هزه، أو أن ملك يورث اولاده او مجموعة فاسدين في اشباه ديمقراطيات"، معتبراً أن "​أوروبا​ لم تستطيع ​التوحد​ الا حين حكمتها الديمقراطية".
وأشار الى أن "المشروع الوحيد الذي يمكن ان يسير هو مشروع المصلحة بين الناس"، معتبراً أن "الوحدة العربية ليست هدف انما الوسيلة".
وأكد علوش أن "​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ يعرف تماما من قتل والده ومقتنع تماما، ومع ذلك عض على الجرح لأن إرث ​رفيق الحريري​ هو الإستقرار"، معتبراً أن "الحريري دفع ثمنا كبيرا وأكثر مكان دفع فيه هو جمهوره ورأيت المسار الانحداري في شعبيته جراء التسويات".

مقالات مشابهة

كبير مفاوضي المعارضة السورية: مؤتمر سوتشي في روسيا لا يخدم العملية السياسية ويجب التركيز على مسار جنيف للسلام الذي تدعمه الأمم المتحدة

الرئاسة التركية: تركيا والولايات المتحدة إتفقتا في إتصال هاتفي بين رئيسيهما على محاربة كل المنظمات الإرهابية.

البيت الأبيض: ترمب وأردوغان ناقشا مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وتعزيز الاستقرار الإقليمي

"المستقبل" استغل غياب الحريري لاستهداف "القوات"!

هاميلتون الأسرع في تجارب سباق أبوظبي

بدء تطبيق قرار سعودة قطاع الذهب.. 15 ربيع الأول

المعارضة السورية: الجولة المقبلة من محادثات جنيف ستبدأ في 28 تشرين الثاني

هجوم على قوات أممية في مالي

نصر الحريري: يجب أن نركز كل أعمالنا في جنيف خدمة للعملية السياسية تحقيقا للأهداف المنشودة