العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
علوش: الحريري دفع ثمنا كبيرا جراء التسويات وأكثر مكان دفع فيه هو جمهوره
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


أكد عضو المكتب السياسي في "​تيار المستقبل​" ​مصطفى علوش​ أن "المشاريع تتنافس وتتقاطع في المنطقة، فهناك المشروع الإسرائيلي والإيراني والتركي، وأضعفهم التركي الذي بين هزالة مشروعه، الا انه لقي بعض التهليل لكن هذا التهليل لم يكن له اي منطق لأ من يتكلمون كثيرا ويكبرون الامور لا اثق بهم".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح علوش "أنني لست مع ​نظرية المؤامرة​ ال​اسرائيل​ية الإيرانية، لكن من منطلق التنافس بين اسرائيل و​ايران​ فقد انقسم العالم بينهما"، معتبراً أن "ما سنبكي عليه اليوم هو اتفاقية سايسكس بيكو لتقسيم المنطقة على أساسها".
ولفت الى أن "هناك ديكتاتوريات في المنطقة أو أن حاكم لا يمكن هزه، أو أن ملك يورث اولاده او مجموعة فاسدين في اشباه ديمقراطيات"، معتبراً أن "​أوروبا​ لم تستطيع ​التوحد​ الا حين حكمتها الديمقراطية".
وأشار الى أن "المشروع الوحيد الذي يمكن ان يسير هو مشروع المصلحة بين الناس"، معتبراً أن "الوحدة العربية ليست هدف انما الوسيلة".
وأكد علوش أن "​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ يعرف تماما من قتل والده ومقتنع تماما، ومع ذلك عض على الجرح لأن إرث ​رفيق الحريري​ هو الإستقرار"، معتبراً أن "الحريري دفع ثمنا كبيرا وأكثر مكان دفع فيه هو جمهوره ورأيت المسار الانحداري في شعبيته جراء التسويات".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 23/2/2018

استقصاء بيروت اوقفت تاجري مخدرات في محلة الطيونة

مرشح مع الاشتراكي في البقاع الغربي

كتاب روي بدارو .. عوضا عن "ماكنزي "

وعده باسيل بترشيحه في الدورة المقبلة

مجلس الأمن يؤجل التصويت على قرار لوقف إطلاق النار في سوريا الى يوم غد

إغلاق البيت الأبيض بعد اصطدام سيارة بأحد الحواجز الأمنية المؤدية إليه

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على اوتوستراد جل الديب بالاتجاهين بسبب اشغال في المحلة

مصادر إعلامية ألمانية: مونديال 2022 ربما ينقل من قطر إلى انكلترا او اميركا