العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
رايتس ووتش: تبرئة جيش ميانمار لجنوده من انتهاكات أراكان مثيرة للسخرية
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


اعتبرت منظمة "​هيومن رايتس ووتش​" أن "مزاعم جيش ​ميانمار​ بعدم وجود أدلة على ارتكاب جنوده انتهاكات في ولاية أراكان مثيرة للسخرية والشفقة"، مشيرةً إلى أن "تحقيق ​الجيش​ الصادر ويبرئ عناصره من ارتكاب انتهاكات بحق مسلمي ​الروهنغيا​ في أراكان جاء ليتناسب مع الرواية المصطنعة لميانمار".
ولفتت إلى أن "ما يثير ​الضحك​ والشفقة، هو أن قائد جيش ميانمار الجنرال مين أونغ هلينغ، وزملاءه يعتقدون أن ما يسمونه تحقيقًا لا يحمل أي مصداقية أمام مطالبات ​الأمم المتحدة​ والحكومات الأخرى بمساءلة قادة الجيش عن الجرائم التي ترتكب بحق الروهنغيا"، مشيرةً إلى أن "التحقيق بمجمله يظهر كيف أن جيش ميانمار غير نادم تمامًا على ما فعله".
وأشارت إلى "ضرورة أن تعزز محاولات الجيش التستر على أفعاله في أراكان، زيادة الدعوات المطالبة بفرض ​عقوبات​ على القادة العسكريين"، لافتةً إلى أن "​الحكومة​ والجيش يمنعان محققي الأمم المتحدة من الوصول إلى أراكان في الأشهر الأخيرة، لمنع المزيد من الأدلة حول فظائعهم".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 23/2/2018

استقصاء بيروت اوقفت تاجري مخدرات في محلة الطيونة

مرشح مع الاشتراكي في البقاع الغربي

كتاب روي بدارو .. عوضا عن "ماكنزي "

وعده باسيل بترشيحه في الدورة المقبلة

مجلس الأمن يؤجل التصويت على قرار لوقف إطلاق النار في سوريا الى يوم غد

إغلاق البيت الأبيض بعد اصطدام سيارة بأحد الحواجز الأمنية المؤدية إليه

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على اوتوستراد جل الديب بالاتجاهين بسبب اشغال في المحلة

مصادر إعلامية ألمانية: مونديال 2022 ربما ينقل من قطر إلى انكلترا او اميركا