العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
المجبر: تأكيد ماكرون ضرورة حل مسألة الحريري جعل الأمور تسير بدراماتيكية
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


أكد الدكتور ​جيلبير المجبر​ أنه "في إطار متابعة المواقف الدولية مما حصل من أزمة داخلية بعد إعلان د رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ استقالته، نتوقف عند الموقف الفرنسي المتمثل في الوقوف الى جانب السيادة ال​لبنان​ية وحق ​الدولة اللبنانية​ في تقرير مصيرها السياسي بأنفسها، بعيداً عن اي ضغط خارجي او إملاء لشروط تجعل من الموقف الداخلي اللبناني رهينة أجندات ومصالح دول خارجية".
وفي بيان له، أوضح المجبر أن "زيارة الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ السريعة للسعودية وتأكيده على ضرورة حل مسألة الحريري، كما وتلويحه بإمكانية التوجه أممياً صوب ​مجلس الأمن​ عجّل قطار الحل وجعل الأمور تسير بدراماتيكية سريعة، وجعلت من الموقف اللبناني أكثر قوة بإحتضان دولي وأممي".
ولفت الى أن "الموقف الفرنسي الداعم للبنان ليس مستغرباً، فالتاريخ القديم منه والحديث يؤكد الصلة الوثيقة التي تجمع الدولتين والشعبين، ف​فرنسا​ كانت على الدوام حاضنة للسيادة اللبنانية ومدافعة عن حق ​الشعب اللبناني​ في ان يكون حراً وسيداً، من هنا نثمن هذا الموقف الذي يجسّد ويُمتِّن علاقة دولتين وشعبين".

مقالات مشابهة

قواعد النقل "الصارمة" تجبر "أوبر" على وقف عملها في المغرب

اسبانيا: السجن 3 أعوام ونصف لمغني راب مجد الإرهاب

زيدان يخرج عن صمته ويكشف مستقبله مع ريال مدريد

بايرن ميونخ يضع قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أبطال أوروبا: تعادل بين برشلونة وتشيلسي

كيفية تصميم وترتيب ألبوم صور غوغل

مرشح سابق للرئاسة المصرية يستقيل من حزبه على خلفية اتهامات بالتحرش

حكيم: إقرار الموازنة يتطلب إصلاحات ولا يجوز ربطها بالانتخابات

الخارجية الأميركية: يُمكن لدول أخرى المشاركة في محادثات السلام مستقبلاً