“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
المجبر: تأكيد ماكرون ضرورة حل مسألة الحريري جعل الأمور تسير بدراماتيكية
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


أكد الدكتور ​جيلبير المجبر​ أنه "في إطار متابعة المواقف الدولية مما حصل من أزمة داخلية بعد إعلان د رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ استقالته، نتوقف عند الموقف الفرنسي المتمثل في الوقوف الى جانب السيادة ال​لبنان​ية وحق ​الدولة اللبنانية​ في تقرير مصيرها السياسي بأنفسها، بعيداً عن اي ضغط خارجي او إملاء لشروط تجعل من الموقف الداخلي اللبناني رهينة أجندات ومصالح دول خارجية".
وفي بيان له، أوضح المجبر أن "زيارة الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ السريعة للسعودية وتأكيده على ضرورة حل مسألة الحريري، كما وتلويحه بإمكانية التوجه أممياً صوب ​مجلس الأمن​ عجّل قطار الحل وجعل الأمور تسير بدراماتيكية سريعة، وجعلت من الموقف اللبناني أكثر قوة بإحتضان دولي وأممي".
ولفت الى أن "الموقف الفرنسي الداعم للبنان ليس مستغرباً، فالتاريخ القديم منه والحديث يؤكد الصلة الوثيقة التي تجمع الدولتين والشعبين، ف​فرنسا​ كانت على الدوام حاضنة للسيادة اللبنانية ومدافعة عن حق ​الشعب اللبناني​ في ان يكون حراً وسيداً، من هنا نثمن هذا الموقف الذي يجسّد ويُمتِّن علاقة دولتين وشعبين".

مقالات مشابهة

معلومات جديدة تدحض "مفاجأة" ناسا بشأن المريخ

أبل "ترحم" عشاقها بهاتف رخيص

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصيفي باتجاه شارل الحلو وصولا حتى نهر الموت

"مسار تحقيق الذات..." بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)

انتخاب زياد حايك نائباً لرئيس هيئة الأمم المتحدة للشراكة بين القطاعين

خاص من دمشق- بين دمشق وبيروت... لا نأي بالنفس بعد اليوم؟

الياس الزغبي- الكرامة والاستقرار

هزة أرضية جديدة بقوة 4.3 درجات تضرب غرب إيران

الرئيس عون امام وفد من أندية "الليونز": لا تخافوا معنا لا أزمات وكلّ شيء يُحلّ لصالح لبنان