أفضل المواد الغذائية لتخفيض الوزن
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017

يحلم الكثيرون خصوصا النساء بتخفيف وزنهم، إلا أن الحلم دائما ما يبدو بعيد المنال، لذلك المواد التي سنذكرها تساعد في تحقيق هذا الحلم بتحسين عمليات الآيض وحرق الدهون:
- خل التفاح: عند استخدام خل التفاح مع المواد الغذائية الكربوهيدراتية فسيعمل على تبطيء عملية امتصاص الغلوكوز. والشعور بالشبع يطول وتنخفض الشهية.
- سمك التونا: هذه السماك هي الأكثر احتواء على البروتين وزيوت أوميغا- 3، وافضل مادة غذائية لعشاء متأخر مع سلطة خضار.
- الفلفل الحار: استخدم هذا الفلفل لرفع درجات الحرارة وتعجيل عملية التمثيل الغذائي منذ القدم. استخدام الفلفل الحار يساعد في انتاج مادة اندورفين.
- الشاي الأخضر: لهذا المشروب مفعولين، فهو يخفض الشهية ويعجل عملية الأيض.
- القرفة: تساعد على تخفيض الوزن وتحسن عملية الهضم وتساعد في معادلة مستوى السكر في الدم.

- المعكرونة: ان المعكرونة المصنوعة من حبوب القمح الصلبة تحتوي على نسبة عالية من الألياف، لذلك فإن لها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.
- المكسرات: تكفي كمية 30 غراما من المكسرات في اليوم للحصول على مزاج جيد ولانتاج الكمية اللازمة من هرمون سيروتينين. المكسرات تخفض الشهية وتساعد في التخلص من القلق الذي يرافق عملية تخفيض الوزن.
- العسل الطبيعي: ان استخدام العسل مكان السكر يؤدي إلى تخفيض السعرات الحرارية، وهو لا يرفع مستوى السكر في الدم، بل يساعد على موازنته.
- العدس: يمتاز العدس باحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتين ونشاء من نوع خاص لا يهضمه الجسم، ويساعد في حرق الدهون.

- الكركم: المادة الأساسية في هذه المادة هي الكركومين المضادة للأكسدة والالتهابات، واكتشف مؤخرا، ان الكركم يمنع تراكم الدهون في الجسم.

مقالات مشابهة

وزير الخارجية الفرنسي: مقتل خاشقجي جريمة خطيرة ينبغي الوصول إلى كبد حقيقتها

الهندي: الهدف من اغتيال الخاشقجي إضعاف بن سلمان وحرمان ترامب "ولاية" ثانية

أ.ن.بوخاطر احتفلت بذكرى تأسيسها.. وشراكتها مع Mazda Motor Corporation

قيادي حوثي منشقّ: مشروع إيرانيّ تدميريّ

الناطق باسم العدالة والتنمية: مزاعم وجود مفاوضات بشأن خاشقجي غير أخلاقية

باسيل: نشكر سيادة الرئيس السيسي على العاطفة الكبيرة التي اظهرها لفخامة الرئيس ولي وللبنان والتقدير الكبير الذي يكنّه لشعبه والاستعداد الذي ابداه للتعاون كهربائياً ونفطياً وفي التفاح ايضاً

تكريم الفنان سليم عساف في طرابلس.. و"ديو بالمصري" قريبًا

"القوات": لا نريد مواجهة مع رئيس الجمهورية

ماريو عون: "العدل" للرئيس عرفا.. و"القوات" تضرب العهد!