“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
أوغاسابيان: التوعية على المرض لا تنحصر بالمريض بل تشمل المجتمع
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017



أكد وزير الدولة لشؤون ​المرأة​ ​جان أوغاسابيان​ في كلمة له خلال رعايته يومًا علميًا تحت عنوان "الوقاية الصحية من أجل مستقبل أفضل - ​النساء​ و​السكري​" أن "وزارة الدولة لشؤون المرأة تقوم برعاية هذا اليوم العلمي لاهتمامها بكل ما يتصل بالمرأة، ليس فقط من ناحية تنزيه القوانين وتحسين مشاركتها في الحياة العامة، إنما أيضا لناحية توعيتها على حقوقها الصحية وأهمية اعتمادها الوقاية اللازمة لعيش حياة صحية"، مشددا على ان "المهم إدخال الوعي والوقاية من ​مرض السكري​ في مناهج ​المؤسسات التربوية​ فيعرف أفراد المجتمع كافة كيفية التعاطي مع ​المرض​".
وراى أوغاسابيان إن "أشخاصًا كثيرين نجحوا في تحدي المرض ويعيشون حياة طبيعية في عائلتهم وضمن المجتمع. فإذا كان أحد الزوجين مصابًا بالسكري، فمن المهم جدا على الطرف الآخر أن يدعمه ويساعده، لأنهما سيتمكنان عندئذ من تأليف عائلة سعيدة. لذا، لا تنحصر مسؤولية التوعية والإرشاد ب​المريض​ فحسب بل إنها تمتد لتشمل المجتمع بكل مكوناته".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 23/1/2018

"ابو طاقية": لو كنت مقتنعاً بفكرهم لكنت اليوم في ادلب وليس في السجن

بوتين لاردوغان: يجب احترام وحدة الأراضي السورية

في الهرمل.. هكذا قضت الطفلة "حنين" صدما!

مساعد وزير الخزانة الأميركي: لمكافحة النشاط الإيراني في لبنان

باسيل يدعي على ريفي.. والسبب؟

قتلى وجرحى بينهم ضابط كبير بانفجارين في بنغازي

"CIA" تؤكد: كوريا الشمالية تعتزم تطوير ترسانة نووية حقيقية

التحكم المروري: جريحان نتيجة حادث صدم على الاوتوستراد الاوزاعي باتجاه خلدة