“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
لماذا يجب ترك عملة معدنية في الثلاجة قبل مغادرة المنزل؟
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017

هل عُدت مرة لمنزلك بعد عطلة، أو رحلة عمل، أو بعد إجازة نهاية الأسبوع مع العائلة، ولاحظتَ أن ساعتك الرقمية تشير إلى وقتٍ خاطئ؟

ستدرك بسهولة حينها أنَّ الكهرباء في منزلك قد انقطعت في أثناء غيابك، لكن سيستحيل عليك معرفة متى حدث هذا، أو لأي مدة استمر الانقطاع.

ستعجز كذلك عن معرفة ما إذا كان طعامك في المُجمِّد “الفريزر” قد أُذيب، وتلف، ثم تجمَّد مرة أخرى.

لكن امرأة تُدعَى “شيلا راسل بلانكو” شاركت حيلة ذكية عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، لتساعد بها من اضطر إلى النزوح أو إخلاء منازلهم، أثناء إعصار ماثيو الذي اجتاح الولايات المتحدة الأميركية بعدة مناطق.

فهذه الحيلة التي نشرها موقع “Newsner” مناسبة أيضاً لاستخدامها في أي وقت، لتعرف ما إذا كان طعامك ما زال صالحاً للأكل أم يُستحسن التخلص منه.

هذه الخدعة السحرية تتكون ببساطة من 3 أدوات يمكن إيجادها بالفعل في أي منزل، وهي: كوب، وعملة معدنية، وبعض المياه العادية من الصنبور.

في منشورها على فيسبوك، الذي انتشر بسرعة، وحصل على مئات الآلاف من المشاركات والإعجابات، شرحت شيلا خدعتها الذكية:

“عرفتُ حيلةً جيدة يمكن أن تُفِيد المواطنين الذين اضطروا إلى إخلاء منازلهم على الساحل، اسمها حيلة الكوب الواحد. للقيام بها، عليك فعل الآتي: ضع كوباً من الماء في “الفريزر” الخاص بك، واتركه حتى يتجمد الماء، ثم ضع عملة معدنية فوق الماء، واترك الكوب. بهذه الطريقة، عندما تعود إلى منزلك بعد غياب، ستعرف ما إذا كان طعامك قد فسد، ثم تجمَّد مرة أخرى وهو فاسد، أم أنَّه ظل مُجمَّداً طوال فترة غيابك. إذا سقطت العملة المعدنية إلى أسفل الكوب، فهذا يعني أن الطعام بأكمله قد فسد ويجب التخلص منه، لكن إذا ظلت العملة على سطح الكوب أو في منتصفه، فهذا يعني أن طعامك قد يكون بخير”.


وأضافت: “يمكنك ترك الكوب في “الفريزر” إذا كانت الكهرباء تنقطع في منزلك لأي سببٍ كان، فهي حيلة مناسبة لتتأكد بها من جودة طعامك في أي وقت. وإذا كنت غير متأكد من صلاحية طعامك، فتخلص منه فوراً، فسلامتك وأمانك قبل كل شيء”.

مقالات مشابهة

نقابة مستخدمي مياه الشمال دعت الى اضراب وجمعية عمومية في 29 الحالي

ندوة حول كتاب حسن الرفاعي "حارس الجمهورية" في معرض الكتاب- البيال

جامعة AUL تحتفل بعيد الاستقلال

"مع المشاهير" كل جمعة الساعة 7:00 مساءً عالـMTV

CME لبنان تشارك في ورشة عمل DaTalks المنظمة من قبل جامعة القديس يوسف

أجهزة تلفاز OLED من إل جي إلكترونيكس تحدث نقطة تحول في مسيرة صناعة أجهزة التلفاز

إطلاق الموقع الالكتروني لبرنامج افكار

القسّيس إدكار طرابلسي هنّأ اللبنانيّين بعيد الاستقلال

خليل مرداس يتعرض لحادث سير