“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الحاج حسن: تخطينا الازمة بوحدتنا الوطنية وبمواقف رئيس الجمهورية
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


اشار وزير الصناعة ​حسين الحاج حسن​ إلى ان "​لبنان​ مر الاسبوع الماضي بمحطة سياسية هامة ومن مقومات قوة لبنان في وجه هذه المحطة هي ​الوحدة الوطنية​ والتي تجلت بأبهى صورها، والتي يجب ان نتمسك بها، ويجب ان لا نسمح لاحد ان ينفذ الى وحدتنا الوطنية ليتلاعب بها في وجه كل الاخطار. ثانيا، المواقف المسؤولة والشجاعة والحازمة لفخامة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ التي كان لها الدور الكبير في مواجهة الازمة التي جرت الاسبوع الماضي، والتي لاقاه بها ​رئيس مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ومعظم القيادات السياسية وعلى رأسهم الامين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصر الله​، وايضا من خلال الدور الذي أداه ​الجيش اللبناني​ ومؤسسات الدولة في مواجهة تداعيات التحديات الناتجة عن الازمة"، مؤكدا ان "لبنان بلد في وسط اقليمي مضطرب جدا تحيطه النزاعات، لكن فيه رئبس جمهورية يتخذ المواقف الواضحة نحييه عليها ونعتبرها ضمانة وطنية حقيقية يجب الالتفاف حولها في مواجهة التحديات التي واجهناها والتي قد نواجهها"، مضيفا:"يجت التمسك بالوحدة الوطنية، لان البعض يردد ما يقوله بعض الخارج، هذا أمر لطالما جربته الشعوب، فيجب التمسك بمسألتين اساسيتين هما: الوحدة الوطنية ومنع عواصف الخارج من الدخول الينا. لن استغل منبر نقابة المهندسين للحديث بال​سياسة​، لكن لا يمكنني الا ان اشيد بمواقف فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وبدور رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، والقيادات السياسية والاحزاب. وان شاء الله نكون قد تخطينا الازمة بوحدتنا الوطنية وبمواقف فخامة الرئيس عون ودولة الرئيس بري وقيادات الاحزاب بمعظمها، وان شاء الله الايام القادمة ستكشف تطورات لن ادخل بتفاصيلها".
وفي كلمة له خلال افتتاح "اسبوع الميكانيك" في نسخته السابعة في الباحة الداخلية لنقابة المهندسين في ​بيروت​ لفت الحاج حسن الى ان "حرب ​الارهاب​ في المنطقة شارفت على الهزيمة وشارف الذين حاربوا الارهاب في المنطقة على الانتصار، وبعد هذه الهزيمة للارهاب ومشروع الارهاب الاسرائيلي الاميركي و، ومن يريد ان يصعد الى مركب الانتصار فأهلا وسهلا به، لانه بعد مركب الانتصار هناك اعادة الاعمار، ومن المؤكد ان هناك دورا للمهندسين وشركات الهندسة والمقاولات فيجب ان نكون على استعداد والتهيئة العلمية والسياسية لان العلم والسياسة والاقتصاد يختلطون ببعضهم، فيجب ان تكون نقابة المهندسين على تهيئة علمية واقتصادية كاملتين واليوم نفتتح اسبوع الميكانيك، والميكانيك جزء لا يتجزأ من متطلبات الاعمار".

مقالات مشابهة

فارس: الضغط الشعبي الحقيقي على ​حزب الله​ قد يؤدي إلى سحب سلاحه

هل نحن أمام حوار بإطار سقفٍ زمني محدد بـ15 يوماً؟

التحكم المروري: جريح نتيجة اصطدام سيارة بالفاصل الوسطي على طريق عام عجلتون

بالفيديو- باريس سان جيرمان يسحق سلتيك بسباعية

23 قتيلا وجريحا بمعارك في أنحاء اليمن

ميريام كلينك للحريري: قلبي الصغير لا يتحمل!

الخام الأميركي يبدد بعض مكاسبه بعد بيانات المخزونات

بيونغيانغ تتعهد بمحاسبة واشنطن بعد إعادتها إلى لائحة الإرهاب

بوتين يعرض على الأرجنتين المساعدة في البحث عن غواصة مفقودة