انتشار التسوس والتهاب اللثة بين اللاجئين .. لهذه الأسباب
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


أظهرت دراسة ألمانية حديثة أجريت على عينة من اللاجئين إنتشار التسوس والتهاب اللثة لدى هذه الفئة، بشكل أكبر من الألمان. وأرجعت الدراسة، التي أجرتها جامعة "غرايفسفالت"، الأمر لعدة أسباب.

ووفق الدراسة التي وردها موقع "فيلت" فإن نسبة تسوس الأسنان لدى الأطفال والشباب من اللاجئين أعلى بوضوح بالمقارنة مع ما يعانيه الألمان. وقال المشرف على الدراسة، كريستيان سبيلث، إن أمراض التهاب اللثة لدى اللاجئين الراشدين يعود بالأساس إلى نقص التوعية في البلدان التي ينحدرون منها.

واعتمدت النتائج على دراسة أجريت على أكثر من 544 لاجئا بين 2016 و2017.

وأفادت الدراسة أن التسوس يظهر غالبا على الأسنان اللبنية للأطفال اللاجئين، حيث يتراوح متوسط التسوس 2.62 لدى طفل يبلغ من العمر ثلاثة أعوام.

وأضافت الدراسة أن فقط حوالي 35 في المائة من الأطفال اللاجئين (12 عاما)، يتمتعون بأسنان صحية. فيما يرتفع هذا الرقم عند الأطفال الألمان ليصل إلى 80 في المائة.

وبصفة عامة فإن مستوى صحة الأسنان لدى اللاجئين، كما أظهرتها عينة الدراسة ـ

وفي سياق متصل، تطالب الدراسة بتحسين مستوى الصحة الوقائية والتوعية لدى اللاجئين. وأردفت أن تقديم معلومات إضافية لوقاية الأسنان على سبيل المثال في دورات اللغة، سيكون مفيدا بسبب ارتفاع معدل التسوس الذي يحتاج للعلاج.

مقالات مشابهة

خاص – كلمة سر وراء فرملة الحكومة...

وزير الخارجية الفرنسي: مقتل خاشقجي جريمة خطيرة ينبغي الوصول إلى كبد حقيقتها

الهندي: الهدف من اغتيال الخاشقجي إضعاف بن سلمان وحرمان ترامب "ولاية" ثانية

أ.ن.بوخاطر احتفلت بذكرى تأسيسها.. وشراكتها مع Mazda Motor Corporation

قيادي حوثي منشقّ: مشروع إيرانيّ تدميريّ

الناطق باسم العدالة والتنمية: مزاعم وجود مفاوضات بشأن خاشقجي غير أخلاقية

باسيل: نشكر سيادة الرئيس السيسي على العاطفة الكبيرة التي اظهرها لفخامة الرئيس ولي وللبنان والتقدير الكبير الذي يكنّه لشعبه والاستعداد الذي ابداه للتعاون كهربائياً ونفطياً وفي التفاح ايضاً

تكريم الفنان سليم عساف في طرابلس.. و"ديو بالمصري" قريبًا

"القوات": لا نريد مواجهة مع رئيس الجمهورية