العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
واشنطن: اختيار تركيا "إس-400" قرار سيادي
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017


اعتبر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أن حصول تركيا على صواريخ "إس-400" الروسية، قرار سيادي ويعني أنقرة وحدها، محذرا رغم ذلك من اختلاف معايير استخدام هذه الصواريخ عن الغربية.

وفي تعليق للصحفيين، لم يخف وزير الدفاع الأمريكي تحفظه على القرار التركي، مشيرا إلى اختلاف معايير استخدام الصواريخ الروسية عن مثيلاتها لدى الناتو، الأمر الذي قد يخلق الكثير من العراقيل في تنسيق النشاط العسكري المشترك بين تركيا والحلف في استخدام منظومات الدفاع الجوي المشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن أنقرة، كانت قد أبرمت مع موسكو صفقة للحصول منها على صواريخ "إس-400" المضادة للأهداف الجوية، والتي يجمع الخبراء على أنها الأفضل من نوعها في العالم.

الجانب التركي قد حوّل لموسكو "دفعة على الحساب" في إطار الصفقة، ولا تترك القيادتان التركية والروسية مناسبة إلا وتجددان التأكيد فيها على المضي قدما في التعاون بين الجانبين، ليشمل مجالات أخرى أهمها الطاقة الكهرذرية وترانزيت الغاز الروسي عبر تركيا إلى جنوب أوروبا، فضلا عن قطاعات السياحة والإنشاءات والتجارة وغير ذلك من ميادين.

مقالات مشابهة

اسبانيا: السجن 3 أعوام ونصف لمغني راب مجد الإرهاب

مرشح سابق للرئاسة المصرية يستقيل من حزبه على خلفية اتهامات بالتحرش

الخارجية الأميركية: يُمكن لدول أخرى المشاركة في محادثات السلام مستقبلاً

بريطانيا تطالب دمشق بفتح ممر إنساني في الغوطة الشرقية

الهلال الأحمر السوري يجلي حالات حرجة من الفوعة وكفريا المحاصرتين

واشنطن تدرج "أنصار الإسلام" في بوركينا فاسو على اللائحة السوداء للإرهاب

هايلي تنتقد خروج عباس من قاعة مجلس الأمن دون الاستماع لكلمتها

الخارجية الأميركية: وقف العنف في الغوطة يجب أن يبدأ الآن

إنقاذ حوالى 450 مهاجرا قبالة السواحل الليبية