نتنياهو يرفض توضيح طبيعة علاقاته مع العرب
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، أن إسرائيل تتواجد في حالة من النهوض، وليس العزلة السياسية، مشيرا إلى مساعي تطوير علاقة إسرائيل بدول عربية.

وتأتي أقوال نتنياهو ردا على اتهامات أعضاء المعارضة له "بعزل إسرائيل في العالم"، حيث جدد قوله، إن العلاقات بين بلاده و"الدول العربية المعتدلة"، في تطور مستمر، رافضا التوضيح أكثر عن طبيعة هذه العلاقات.

ووصف نتنياهو، خلال كلمة ألقاها في الكنيست، هذا التقارب "بالمفيد" لعملية السلام، منوها بأنه سيزور الهند قريبا. كما كشف عن محادثة هاتفية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، حول مواضيع قال إنها مهمة لإسرائيل، ملمحا إلى العلاقات التي تبنيها إسرائيل مع دول هامة.

وفي نفس السياق، نشر النائب السابق عن حزب العمل الإسرائيلي أرئيل مرغليت، أمس الاثنين، صورا له خلال مشاركته في "مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي في الشرق الأوسط"، الذي يختتم أعماله اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

وعلق السياسي الإسرائيلي على الصور قائلا إنه "يجلس إلى جانب ممثلين عن دول عربية، خلال أسبوع مبادرات الهايتك الدولي في الدوحة، وإن الهدف المشترك هو إيجاد سبل لتعزيز التعاون المشترك بين إسرائيل والعالم العربي".

مقالات مشابهة

"ميدل ايست" توقع عقدا مع "رولزرويس" لتجديد اسطولها من الطائرات عريضة الهيكل

مجزرة داخل كنيسة في البرازيل..

وفد لبناني يزور مدير مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض: ظروف النزوح تقترب من الهاوية

باسيل: الشراكة بين الرئيس عون والحريري ستؤدي حتما إلى ولادة الحكومة

الحريري: موضوع الحكومة حساس جدا... وملتزمون اصلاحات سيدر

أردوغان: سنبدأ عمليتنا شرق الفرات خلال يومين ونحن مصرون على أن نجعل المنطقة آمنة ويمكن العيش فيها

وزير إسرائيلي: إيران تُدير الدولة اللبنانية عبر "حزب الله"

بالصور- christmas recepetion في مركز ال "eye and ear”

الحريري: موضوع تشكيل الحكومة في لبنان حساس جدا