“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
زاسبيكين: الأولوية لروسيا هي في سوريا وليس في لبنان
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017


أكد سفير ​روسيا​ لدى لبنان ​ألكسندر زاسبيكين​ أنه "نحن نرى تغييرات في ​سوريا​ لمصلحة المقاومة وروسيا، ونحن نرى الكارثة في اليمن ربما انطلاقاً من ذلك هناك توجه سعودي للقيام بصدمة ايجابية كما قال رئيس الحكومة المستقيل ​سعد الحريري​"، مشيراً الى أنه "فعلاً كانت الصدمة ايجابية لأنه كان هناك تضامن في لبنان بهدف الحفاظ على الاستقرار".
كما اشار زاسبيكين، في حديث تلفزيوني، الى أن "نحن اجتمعنا مؤخراً مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وكان الجميع متفق حول موضوع عودة الحريري وتوضيح الصورة"، لافتاً الى أن "الانتقادات الموجهة الى ​حزب الله​ أمر غير مقنع لأنه لا يجب القول أن حزب الله غير معني بالاستقرار في لبنان".
واعتبر زاسبيكين أن "تأييد روسيا للحوار هو موقف تقليدي لها وهذا بند أساسي فنحن نشجع الحوار ويعتبر ذلك الأساس للحياة السياسية الديمقراطية ومن الركائز التي يجب أن نؤيدها"، لافتاً الى أنه "يجب العودة الى توازنات بعد محاولة الانقلاب".
وذكر أنه "لا أظن أن روسيا ستبادر في موضوع الحوار فالأولوية لروسيا اقليمية وفي سوريا وليست في لبنان وفي كل بلد يجب لكل جانب أن يكون له دور"، مشيراً الى أن "الوضع في لبنان يتطلب ​التعاون​ مع الجميع"، مشدداً على أنه "اذا كان هناك خطوات ضد حزب الله سنكون نحن ضد ذلك واذا حصل تطور في موضوع العقوبات سنبذل جهول للوقوف بوجه ذلك".

مقالات مشابهة

المانيا تطالب روسيا بالضغط على الاسد

بعد مجزرة المسجد.. مصر تعلق قرار فتح معبر رفح

اللواء السيد: الحريري ظلم مثل الضباط الاربعة في قضية والده

ميركل تدين هجوم العريش: نقف بجانب مصر في مواجهة الإرهاب

التحالف العربي: الصاروخ الذي تم إطلاقه على مدينة الرياض تم إدخاله عن طريق ميناء الحديدة في اليمن

من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية: الهجوم على المسجد شمال سيناء يكشف عن تغيير واضح لسلوك الإرهابيين

بالفيديو: بلاك فرايدي على الطريقة اللبنانية

خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح