زاسبيكين: الأولوية لروسيا هي في سوريا وليس في لبنان
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017


أكد سفير ​روسيا​ لدى لبنان ​ألكسندر زاسبيكين​ أنه "نحن نرى تغييرات في ​سوريا​ لمصلحة المقاومة وروسيا، ونحن نرى الكارثة في اليمن ربما انطلاقاً من ذلك هناك توجه سعودي للقيام بصدمة ايجابية كما قال رئيس الحكومة المستقيل ​سعد الحريري​"، مشيراً الى أنه "فعلاً كانت الصدمة ايجابية لأنه كان هناك تضامن في لبنان بهدف الحفاظ على الاستقرار".
كما اشار زاسبيكين، في حديث تلفزيوني، الى أن "نحن اجتمعنا مؤخراً مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وكان الجميع متفق حول موضوع عودة الحريري وتوضيح الصورة"، لافتاً الى أن "الانتقادات الموجهة الى ​حزب الله​ أمر غير مقنع لأنه لا يجب القول أن حزب الله غير معني بالاستقرار في لبنان".
واعتبر زاسبيكين أن "تأييد روسيا للحوار هو موقف تقليدي لها وهذا بند أساسي فنحن نشجع الحوار ويعتبر ذلك الأساس للحياة السياسية الديمقراطية ومن الركائز التي يجب أن نؤيدها"، لافتاً الى أنه "يجب العودة الى توازنات بعد محاولة الانقلاب".
وذكر أنه "لا أظن أن روسيا ستبادر في موضوع الحوار فالأولوية لروسيا اقليمية وفي سوريا وليست في لبنان وفي كل بلد يجب لكل جانب أن يكون له دور"، مشيراً الى أن "الوضع في لبنان يتطلب ​التعاون​ مع الجميع"، مشدداً على أنه "اذا كان هناك خطوات ضد حزب الله سنكون نحن ضد ذلك واذا حصل تطور في موضوع العقوبات سنبذل جهول للوقوف بوجه ذلك".

مقالات مشابهة

نصرالله مغردا: الذي لا يتمكن أن يحفظ لبنان عليه أن يجلس في بيته

أحمد قبلان التقى العيسى: لاقفال الصفحات السوداء

بالفيديو.. إطلاق حملة مكافحة استغلال أطفال الشوارع

وكالة روسية: 113 إيرانيا قتلوا خلال شهر في سوريا!

محمد عبيد- أسئلة مشروعة حول «سوتشي»

دهس مشاة أمام مسجد في لندن

التطورات الاخيرة في المطار بين الرئيس عون ورئيس شركة "SITA"

تغريدة مسيئة للرئيس الشهيد تحرك النيابة العامة التمييزية

سابقة في التاريخ الديبلوماسي... ماذا يجمع السعودية بطرابلس؟