زاسبيكين: الأولوية لروسيا هي في سوريا وليس في لبنان
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017


أكد سفير ​روسيا​ لدى لبنان ​ألكسندر زاسبيكين​ أنه "نحن نرى تغييرات في ​سوريا​ لمصلحة المقاومة وروسيا، ونحن نرى الكارثة في اليمن ربما انطلاقاً من ذلك هناك توجه سعودي للقيام بصدمة ايجابية كما قال رئيس الحكومة المستقيل ​سعد الحريري​"، مشيراً الى أنه "فعلاً كانت الصدمة ايجابية لأنه كان هناك تضامن في لبنان بهدف الحفاظ على الاستقرار".
كما اشار زاسبيكين، في حديث تلفزيوني، الى أن "نحن اجتمعنا مؤخراً مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وكان الجميع متفق حول موضوع عودة الحريري وتوضيح الصورة"، لافتاً الى أن "الانتقادات الموجهة الى ​حزب الله​ أمر غير مقنع لأنه لا يجب القول أن حزب الله غير معني بالاستقرار في لبنان".
واعتبر زاسبيكين أن "تأييد روسيا للحوار هو موقف تقليدي لها وهذا بند أساسي فنحن نشجع الحوار ويعتبر ذلك الأساس للحياة السياسية الديمقراطية ومن الركائز التي يجب أن نؤيدها"، لافتاً الى أنه "يجب العودة الى توازنات بعد محاولة الانقلاب".
وذكر أنه "لا أظن أن روسيا ستبادر في موضوع الحوار فالأولوية لروسيا اقليمية وفي سوريا وليست في لبنان وفي كل بلد يجب لكل جانب أن يكون له دور"، مشيراً الى أن "الوضع في لبنان يتطلب ​التعاون​ مع الجميع"، مشدداً على أنه "اذا كان هناك خطوات ضد حزب الله سنكون نحن ضد ذلك واذا حصل تطور في موضوع العقوبات سنبذل جهول للوقوف بوجه ذلك".

مقالات مشابهة

حريق في احراج كفرشيما والصليب الاحمر عالج حالات اختناق

جنود اليونيفيل شاركوا بنشاطات الكورنيش الجنوبي في صور

أحمد صلاح- الجيش السوري يستعد لتحرير جنوب البلاد رغم جهود إسرائيل

زهرا لهؤلاء: "خيطوا بغير هيدي المسلة"

التحكم المروري: تعطل مركبة على جسر الكولا وحركة المرور كثيفة

سقوط 8 عناصر من "حزب الله".. في اليمن!

عون : من أبسط حقوق مسعفي الصليب الأحمر الاعتراف بشهادتهم وتضحياتهم وسأتابع اقتراح القانون الرامي الى اعتبار من يسقط منهم خلال الواجب شهيداً

لهذا قد يعود فنيانوس...

ارتفاع اسعار الاستهلاك في أيار بنسبة 0,63 %