“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
فرنسا وألمانيا: يجب ألا يكون لبنان ألعوبة بيد سوريا أو السعودية
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

دعا وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان الى “عدم التدخل في شؤون لبنان”، بعد التطورات التي تلت اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته من الرياض، فيما عبر نظيره الالماني عن “مخاوف من ان يصبح هذا البلد ألعوبة بيد سوريا اوالسعودية او أي دولة اخرى”.

وقال عند وصوله الى اجتماع مع نظرائه الاوروبيين في بروكسيل: “لكي يكون هناك حل سياسي في لبنان، يجب ان يكون لكل من المسؤولين السياسيين بالتأكيد حريته الكاملة في التحرك وان يكون عدم التدخل هو المبدأ الاساسي”.

وشدد على ان الحريري “حتى هذه اللحظة، يعلن انه حر في التحرك، وليس لدينا ما يدعو الى عدم تصديقه”.

وقال وزير الخارجية الالمانية سيغمار غابرييل “يواجه لبنان أخطار الدخول في مواجهات سياسية خطيرة وقد تكون عسكرية. وبهدف منع هذا الامر، نحن في حاجة خصوصا الى عودة رئيس الوزراء الحالي الى لبنان، وحصول مصالحة في البلاد ومنع التأثير من الخارج”.

واضاف: “يجب الا يكون لبنان ألعوبة بيد سوريا او السعودية او اي دولة اخرى”.

وقال وزير الخارجية الفرنسية: “نحن قلقون حيال الاوضاع في لبنان لان لبنان يربطه بفرنسا تاريخ طويل، ويهمنا استقراره ووحدته وعدم التدخل في شؤونه، ودستوره”. وأمل بان “تتمكن الحكومة اللبنانية من تحقيق الاستقرار في أسرع وقت”.

ولاحقا، اوضحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية انييس روماني اسباني انّ “الدعوة الى عدم التدخل، موجهة الى كل الاطراف الاقليميين الضالعين في الازمة اللبنانية”.

وقالت في بيان عبر البريد الالكتروني: “نرغب في ان يسمح كل هؤلاء الذين يمارسون نفوذا في لبنان للاطراف السياسيين في هذا البلد بممارسة مسؤولياتهم بشكل كامل”

مقالات مشابهة

المانيا تطالب روسيا بالضغط على الاسد

بعد مجزرة المسجد.. مصر تعلق قرار فتح معبر رفح

اللواء السيد: الحريري ظلم مثل الضباط الاربعة في قضية والده

ميركل تدين هجوم العريش: نقف بجانب مصر في مواجهة الإرهاب

التحالف العربي: الصاروخ الذي تم إطلاقه على مدينة الرياض تم إدخاله عن طريق ميناء الحديدة في اليمن

من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية: الهجوم على المسجد شمال سيناء يكشف عن تغيير واضح لسلوك الإرهابيين

بالفيديو: بلاك فرايدي على الطريقة اللبنانية

خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح