"يوتيوب" يحذف أكثر من 50 ألف مقطع فيديو لخطابات إمام متطرف أمريكي
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

حذفت شبكة "يوتيوب" للتواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، أكثر من 50 ألف فيديو تحتوي خطابات الإمام الراديكالي، أنور العولقي، المرتبط بتنظيم "القاعدة".
هجوم مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

نص رسالة منفذ هجوم مانهاتن...وشهادة إمام مسجد عنه
موسكو- سبوتنيك. ونقلت الصحيفة عن ممثلي "يوتيوب"، أن الشركة تستخدم الآن تكنولوجيا خاصة تلقائيا تسمح بتحديد مقاطع فيديو مرتبطة بخطابات العولقي، وبعد تحديد مثل هذه المواد، يقوم خبراء الشركة بمنع الوصول إلى هذه المواد قبل أن يتمكن أي شخص من رؤيتها، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".
وتقول "نيويورك تايمز" إنه في الخريف، كان يمكن لزائر "يوتيوب" أن يجد أكثر من 70 ألف مقطع فيديو بمشاركة العولقي، أما الآن، بعد أن تم حذف أكثر من 50 ألف منها، يمكن إيجاد فقط 18.6 ألف مقطع فيديو، معظمها التقارير عن سيرة حياة العولقي ومقتله.

وكان العولقي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، واعظا في مساجد سان دييغو و"فورت كولينز" بولاية كولورادو، على اتصال مع الإرهابيين الذين اختطفوا طائرة وصدموا بها البنتاغون في 11 أيلول / سبتمبر 2001، بالإضافة إلى علاقته بمسلحين آخرين خططوا لهجمات إرهابية في العالم. واعتبر العولقي زعيما لتنظيم القاعدة الإرهابي في شبه الجزيرة العربية. وتم القضاء عليه خلال غارة جوية في اليمن في عام 2011.

ووفقا لـ"نيويورك تايمز"، في غضون السنوات الست التي مرت بعد تصفية العولقي في اليمن، كانت تسجيلات خطاباته مصدرا لتجنيد إرهابيين جدد، وعلى وجه الخصوص، استوحى بها منظمو التفجيرات خلال الماراتون الدولي في بوستون في عام 2013، وأيضا الهجمات الإرهابية في سان برناردينو [ ولاية كاليفورنيا] في عام 2015، و في أورلاندو بولاية فلوريدا في حزيران/يونيو عام 2016.

sputnik

مقالات مشابهة

فادي كرم لصوت لبنان93.3: كلام الرئيس عون محاولة جدية لانهاء العراقيل وسببها محاولات باسيل فرض شروطه على الجميع

حكم جديد بالسجن ثماني سنوات على الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة

يوم صحي للهيئة الصحية الاسلامية في المخيمات الفلسطينية

محفوض: الحريري يتعرض لعملية التفاف والابتزاز السياسي لن ينفع

Domaine des Tourelles تفوز بلقب Great Value Champion Red في حفل IWC لهذا العام

"التحكم المروري": قتيلان و28 جريحا في 14 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية

جمهورية لوغانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين أمس

سليمان يحذّر من خطر إقرار "قانون الدولة القومية للشعب اليهودي"

معلوف: حزب الله​ وقف الى جانب عون​ قبل انتخابه رئيساً ولم يتزحزح