“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
"يوتيوب" يحذف أكثر من 50 ألف مقطع فيديو لخطابات إمام متطرف أمريكي
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

حذفت شبكة "يوتيوب" للتواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، أكثر من 50 ألف فيديو تحتوي خطابات الإمام الراديكالي، أنور العولقي، المرتبط بتنظيم "القاعدة".
هجوم مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

نص رسالة منفذ هجوم مانهاتن...وشهادة إمام مسجد عنه
موسكو- سبوتنيك. ونقلت الصحيفة عن ممثلي "يوتيوب"، أن الشركة تستخدم الآن تكنولوجيا خاصة تلقائيا تسمح بتحديد مقاطع فيديو مرتبطة بخطابات العولقي، وبعد تحديد مثل هذه المواد، يقوم خبراء الشركة بمنع الوصول إلى هذه المواد قبل أن يتمكن أي شخص من رؤيتها، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".
وتقول "نيويورك تايمز" إنه في الخريف، كان يمكن لزائر "يوتيوب" أن يجد أكثر من 70 ألف مقطع فيديو بمشاركة العولقي، أما الآن، بعد أن تم حذف أكثر من 50 ألف منها، يمكن إيجاد فقط 18.6 ألف مقطع فيديو، معظمها التقارير عن سيرة حياة العولقي ومقتله.

وكان العولقي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، واعظا في مساجد سان دييغو و"فورت كولينز" بولاية كولورادو، على اتصال مع الإرهابيين الذين اختطفوا طائرة وصدموا بها البنتاغون في 11 أيلول / سبتمبر 2001، بالإضافة إلى علاقته بمسلحين آخرين خططوا لهجمات إرهابية في العالم. واعتبر العولقي زعيما لتنظيم القاعدة الإرهابي في شبه الجزيرة العربية. وتم القضاء عليه خلال غارة جوية في اليمن في عام 2011.

ووفقا لـ"نيويورك تايمز"، في غضون السنوات الست التي مرت بعد تصفية العولقي في اليمن، كانت تسجيلات خطاباته مصدرا لتجنيد إرهابيين جدد، وعلى وجه الخصوص، استوحى بها منظمو التفجيرات خلال الماراتون الدولي في بوستون في عام 2013، وأيضا الهجمات الإرهابية في سان برناردينو [ ولاية كاليفورنيا] في عام 2015، و في أورلاندو بولاية فلوريدا في حزيران/يونيو عام 2016.

sputnik

مقالات مشابهة

نائب المبعوث الاممي رمزي رمزي يصل الى دمشق

الاسعد نوه بدور الأجهزة الأمنية في كشف العملاء ودان تفجير مصر

نصائح من جنبلاط لبن سلمان.. ماذا جاء فيها؟

تراجع بسيط للنفط الكويتي

كبارة استنكر مجزرة مصر: الإرهاب الأعمى صار خطره كبيرا على المسلمين

احذروا المرور في هذا التوقيت في صور غداً!

جنبلاط أبرق إلى السيسي مستنكراً العمل الإرهابي في العريش

سعيد مهاجما أمن الدّولة :لن تنالوا من أحرار لبنان!

المتعاقدون المستقلون باللبنانية يدعون لإيلاء ملف التفرع العناية اللازمة