"يوتيوب" يحذف أكثر من 50 ألف مقطع فيديو لخطابات إمام متطرف أمريكي
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

حذفت شبكة "يوتيوب" للتواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، أكثر من 50 ألف فيديو تحتوي خطابات الإمام الراديكالي، أنور العولقي، المرتبط بتنظيم "القاعدة".
هجوم مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

نص رسالة منفذ هجوم مانهاتن...وشهادة إمام مسجد عنه
موسكو- سبوتنيك. ونقلت الصحيفة عن ممثلي "يوتيوب"، أن الشركة تستخدم الآن تكنولوجيا خاصة تلقائيا تسمح بتحديد مقاطع فيديو مرتبطة بخطابات العولقي، وبعد تحديد مثل هذه المواد، يقوم خبراء الشركة بمنع الوصول إلى هذه المواد قبل أن يتمكن أي شخص من رؤيتها، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".
وتقول "نيويورك تايمز" إنه في الخريف، كان يمكن لزائر "يوتيوب" أن يجد أكثر من 70 ألف مقطع فيديو بمشاركة العولقي، أما الآن، بعد أن تم حذف أكثر من 50 ألف منها، يمكن إيجاد فقط 18.6 ألف مقطع فيديو، معظمها التقارير عن سيرة حياة العولقي ومقتله.

وكان العولقي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، واعظا في مساجد سان دييغو و"فورت كولينز" بولاية كولورادو، على اتصال مع الإرهابيين الذين اختطفوا طائرة وصدموا بها البنتاغون في 11 أيلول / سبتمبر 2001، بالإضافة إلى علاقته بمسلحين آخرين خططوا لهجمات إرهابية في العالم. واعتبر العولقي زعيما لتنظيم القاعدة الإرهابي في شبه الجزيرة العربية. وتم القضاء عليه خلال غارة جوية في اليمن في عام 2011.

ووفقا لـ"نيويورك تايمز"، في غضون السنوات الست التي مرت بعد تصفية العولقي في اليمن، كانت تسجيلات خطاباته مصدرا لتجنيد إرهابيين جدد، وعلى وجه الخصوص، استوحى بها منظمو التفجيرات خلال الماراتون الدولي في بوستون في عام 2013، وأيضا الهجمات الإرهابية في سان برناردينو [ ولاية كاليفورنيا] في عام 2015، و في أورلاندو بولاية فلوريدا في حزيران/يونيو عام 2016.

sputnik

مقالات مشابهة

كلمة سفير فرنسا في لبنان برونو فوشير بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لتفجير دراكار

وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي "مقيت ولا يمكن تبريره" والسعودية "تمر بأزمة"

الجيش يتموضع عند مدخل المية ومية

بالصور- شبيب زار المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة

رئيسة الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين تزور جامعة الروح القدس - الكسليك

لقاء ثنائي لبوتين وأردوغان في إطار قمة إسطنبول

ترامب يهدد بـ"الترسانة النووية" في مواجهة الصين وروسيا

الرئيس عون استقبل بحضور وزير العدل سليم جريصاتي الرئيسة الجديدة لمكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان السيدة Dorothée Le Fraper du Hellen

6 أسباب نفسيّة أساسيّة تُفسّر تعلّق الطفل ببطانيّته!