“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
مسؤول فرنسي أكد دعم فرنسا لوحدة الشعب السوري ووحدة الأراضي السورية
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

أوضح مبعوث ​الحكومة الفرنسية​ الخاص للعلاقات مع ​روسيا​ جان بيار شيفينمان أن "مقترح بلاده إنشاء مجموعة اتصال حول ​سوريا​، يهدف لدعم ​مفاوضات​ الجهات السورية في جنيف"، مشيرا إلى "استعداد ​باريس​ للعمل مع ​موسكو​ في هذا المسار".
ولفت إلى أن "الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ تحدث عن إمكانية إنشاء مجموعة اتصال حول سوريا على مستوى الدول الخمس دائمة العضوية في ​مجلس الأمن الدولي​ ويجب على هذه الدول دعم عملية جنيف، والعمل في إطار مجموعة الاتصال يعتبر من وسائل تسريع هذه العملية"، مشيراً إلى أن "ماكرون عرض هذا الاقتراح على نظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​، "الذي لم يرفضه، وبالتالي يجب المضي قدما في هذا الاتجاه".
وفيما يتعلق بمبادرة موسكو بعقد مؤتمر ​الحوار الوطني​ السوري، أكد شيفينمان "دعم ​فرنسا​ لوحدة ​الشعب السوري​ ووحدة ​الأراضي السورية​"، مشيراً إلى أن "ماكرون بعث برسالة إلى بوتين، تتناول تعزيز تعاون البلدين بشأن سوريا، رافضا تقديم مزيد من التفاصيل حولها تفاديا لظهور مزايدات".
وأكد أنه "يجب أن تبقى رسالة الرئيس الفرنسي إلى نظيره الروسي بينهما فقط وأستطيع القول إن الوثيقة تتناول تعميق ​التعاون​ في موضوع حساس وهو ​الأزمة السورية​".

مقالات مشابهة

3.7 مليار دولار سحوبات الصناديق السيادية من أسواق الأسهم والسندات

ترامب بحث مع أردوغان تعديلات على الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لشركائها في محاربة "داعش" بسوريا

كبير مفاوضي المعارضة السورية: مؤتمر سوتشي في روسيا لا يخدم العملية السياسية ويجب التركيز على مسار جنيف للسلام الذي تدعمه الأمم المتحدة

الرئاسة التركية: تركيا والولايات المتحدة إتفقتا في إتصال هاتفي بين رئيسيهما على محاربة كل المنظمات الإرهابية.

البيت الأبيض: ترمب وأردوغان ناقشا مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وتعزيز الاستقرار الإقليمي

"المستقبل" استغل غياب الحريري لاستهداف "القوات"!

هاميلتون الأسرع في تجارب سباق أبوظبي

بدء تطبيق قرار سعودة قطاع الذهب.. 15 ربيع الأول

المعارضة السورية: الجولة المقبلة من محادثات جنيف ستبدأ في 28 تشرين الثاني