العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
مسؤول فرنسي أكد دعم فرنسا لوحدة الشعب السوري ووحدة الأراضي السورية
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

أوضح مبعوث ​الحكومة الفرنسية​ الخاص للعلاقات مع ​روسيا​ جان بيار شيفينمان أن "مقترح بلاده إنشاء مجموعة اتصال حول ​سوريا​، يهدف لدعم ​مفاوضات​ الجهات السورية في جنيف"، مشيرا إلى "استعداد ​باريس​ للعمل مع ​موسكو​ في هذا المسار".
ولفت إلى أن "الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ تحدث عن إمكانية إنشاء مجموعة اتصال حول سوريا على مستوى الدول الخمس دائمة العضوية في ​مجلس الأمن الدولي​ ويجب على هذه الدول دعم عملية جنيف، والعمل في إطار مجموعة الاتصال يعتبر من وسائل تسريع هذه العملية"، مشيراً إلى أن "ماكرون عرض هذا الاقتراح على نظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​، "الذي لم يرفضه، وبالتالي يجب المضي قدما في هذا الاتجاه".
وفيما يتعلق بمبادرة موسكو بعقد مؤتمر ​الحوار الوطني​ السوري، أكد شيفينمان "دعم ​فرنسا​ لوحدة ​الشعب السوري​ ووحدة ​الأراضي السورية​"، مشيراً إلى أن "ماكرون بعث برسالة إلى بوتين، تتناول تعزيز تعاون البلدين بشأن سوريا، رافضا تقديم مزيد من التفاصيل حولها تفاديا لظهور مزايدات".
وأكد أنه "يجب أن تبقى رسالة الرئيس الفرنسي إلى نظيره الروسي بينهما فقط وأستطيع القول إن الوثيقة تتناول تعميق ​التعاون​ في موضوع حساس وهو ​الأزمة السورية​".

مقالات مشابهة

الجيش: خرق زورق حربي معاد المياه الاقليمية اللبنانية

واشنطن تدرج "أنصار الإسلام" في بوركينا فاسو على اللائحة السوداء للإرهاب

هايلي تنتقد خروج عباس من قاعة مجلس الأمن دون الاستماع لكلمتها

بالفيديو- هكذا "غزا" عون بغداد!

نادي الحكمة: غير مسؤولين عن اية تصاريح او بيانات لا تصدر عن مكتبنا الاعلامي والرئيس او امانة السر

الخارجية الأميركية رداً على عباس: أميركا ستدرس مشاركة دول أخرى في المفاوضات مستقبلاً إذا رأت أن ذلك سيفيد

ترامب ينفي تقبيله فتاة بالإكراه عام 2006

الخارجية الأميركية: وقف العنف في الغوطة يجب أن يبدأ الآن

إنقاذ حوالى 450 مهاجرا قبالة السواحل الليبية