“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ترامب يكسر الأعراف مجددا ويثير الجدل !
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

كسر الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلسلة المصافحة خلال التقاط الصورة التذكارية للقادة المشاركين في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، عندما فشل في الإمساك بأيدي الزعيمين الواقفين على جانبيه بالشكل الصحيح. وكان من المفترض بترامب الذي بنى انتصاره الانتخابي على إرادته كسر الأعراف السياسية، أن يشبك ذراعيه والإمساك بأيدي الرجلين الواقفين إلى جانبيه.
وفيما نجح الآخرون في الإمساك بأيدي مجاوريهم بالطريقة الصحيحة استخدم ترامب قبضتيه للإمساك بيد رئيس وزراء فيتنام نغوين نغوين تشوان فوك، ما قطع سلسلة المصافحة من جانب رودريغو دوتيرتي رئيس الفيليبين التي تستضيف القمة.

وجمعت المصافحة على شكل سلسلة زعماء الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا المشاركين في قمة تجمعهم مع قادة الصين، والولايات المتحدة وروسيا ونيوزيلندا وأستراليا والهند وكندا واليابان وكوريا الجنوبية.

وبعد لحظات من الحرج بدا أن ترامب استدرك خطأه ونجح في أن يشكل صلة الوصل بين نغوين تشوان فوك ودوتيرتي.

كذلك بدا أن رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف لم يحذو حذو باقي الزعماء واكتفى بالإمساك بأيدي مجاوريه دون أن يشبك ذراعيه.

والفيليبين آخر محطة في جولة ترامب الآسيوية التي قادته إلى اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام.

وكان قطب الأعمال الأميركي السابق نجح إلى حد بعيد في تفادي خرق البروتوكول الذي يمكن أن يواجه حتى أكثر الأشخاص حرصاً لدى زيارتهم هذه المنطقة من العالم التي غالباً ما تفرض سلوكاً مقيداً بقواعد بروتوكولية صارمة.

(Huffington Post)

مقالات مشابهة

هل نحن أمام حوار بإطار سقفٍ زمني محدد بـ15 يوماً؟

التحكم المروري: جريح نتيجة اصطدام سيارة بالفاصل الوسطي على طريق عام عجلتون

بالفيديو- باريس سان جيرمان يسحق سلتيك بسباعية

23 قتيلا وجريحا بمعارك في أنحاء اليمن

ميريام كلينك للحريري: قلبي الصغير لا يتحمل!

الخام الأميركي يبدد بعض مكاسبه بعد بيانات المخزونات

بيونغيانغ تتعهد بمحاسبة واشنطن بعد إعادتها إلى لائحة الإرهاب

بوتين يعرض على الأرجنتين المساعدة في البحث عن غواصة مفقودة

وليد فارس: المتغيرات التي حصلت في الدول العربية خلقت فرصة استراتيجية لحلّ مشاكل هذه الدول