ارتفاع عدد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم إلى 28
شارك هذا الخبر

Monday, November 13, 2017

ارتفع عدد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا إلى 28 منتخبا من أصل (32) بعد أن حسمت كل من كرواتيا وسويسرا مباراتي الملحق الأوروبي ضد اليونان وإيرلندا الشمالية على الترتيب.
وفازت سويسرا على إيرلندا الشمالية في مجمل مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (1-0)، فيما فازت كرواتيا على اليونان بنتيجة إجمالية (4-1) وهي نفس نتيجة الذهاب.

ويوم الاثنين تلتقي إيطاليا مع السويد (مباراة الذهاب 1-0 لصالح السويد)، وفي اليوم الذي تليه إيرلندا والدنمارك (مباراة الذهاب تعادل سلبي).

واختتمت السبت تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، وحسمت 3 منتخبات هي تونس والمغرب والسنغال بطاقتها إلى روسيا، إضافة إلى كل من مصر والسنغال ونيجيريا.
وقبل ذلك اختتمت تصفيات أميركا اللاتينية التي تأهل منها كل من البرازيل والأورغواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر إلى كأس العالم.

وفي تصفيات أميركا الوسطى والمكسيك (الكونكاكاف) حقق منتخب بنما إنجازا كبيرا بالتأهل المباشر إلى المونديال العالمي، رفقة كل من المكسيك وكوستاريكا.

وفي تصفيات القارة الأوروبية، حسمت 9 فرق تأهلها إلى كأس العالم بعد أن تصدرت مجموعاتها وهي بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا، إضافة إلى روسيا البلد المضيف.

ومن آسيا التي انتهت تصفياتها في وقت مبكر، تأهلت كل من السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران بشكل مباشر.

وبالإضافة إلى 4 فرق ستتأهل من أوروبا، بقي فريقان من مواجهتي نيوزيلندا وبيرو، وأستراليا وهندوراس خلال اليومين القادمين.

Sky News

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات