العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هذه حقيقة تنازل الملك سلمان عن العرش لولي العهد
شارك هذا الخبر

Sunday, November 12, 2017

أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لا يخطط للتنازل عن العرش لنجله ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وردا على التكهنات التي تزعم بأن صعود الأمير محمد بن سلمان إلى العرش بات وشيكا، قال المسؤول، بحسب وكالة بلومبرغ الإخبارية، إن "تنازل الملك عن العرش فرضية غير مُـحتملة على الإطلاق".

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، بحسب "بلومبرغ": "عادة ما يظل الملوك السعوديون في السلطة حتى تتدهور أوضاعهم الصحية بما يحولهم دون مُـباشرة عملهم"، مُستشهداً في هذا الصدد بالملك فهد، الذي بقي ملكاً حتى وفاته في عام 2005، على الرغم من مرضه الشديد في آخر سنوات حكمه.

وبيّن المسؤول السعودي، أن الملك سلمان، 81 عاماً، يتمتع بصحة بدنية وعقلية "ممتازة"، مشيراً إلى أن من يزعمون خلاف ذلك "لا يفهمون العادات والتقاليد الملكية في السعودية"، بحسب وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وأشارت "بلومبرغ"، إلى أنه ما من عاهل سعودي تنازل عن عرشه، وهو لا يزال على قيد الحياة، باستثناء تنازل الملك سعود بن عبدالعزيز عن العرش لصالح شقيقه الوريث، الأمير فيصل، في منتصف 1960، بعد ضغوط من أفراد الأسرة الحاكمة.

سبوتنيك

مقالات مشابهة

اليابان تعتزم شراء 20 مقاتلة "إف 35 إيه"

اليابان تعتزم شراء 20 مقاتلة "إف 35 إيه"

المتحدث باسم الرئاسة التركية: دخول القوات الموالية للنظام السوري إلى عفرين سيكون له عواقب وخيمة

مجددا.. السفير الأميركي يغضب الفلسطينيين

خاص - "الفيتو" الجنبلاطي - الحريري يعيد الفرزلي الى 8 آذار!

أردوغان: حان وقت بحث "مسألة الزنا"

المنتجات الجزينية في "فوروم الفرص والطاقات"

سكاي نيوز: مقتل 5 جنود من الجيش الوطني الليبي وإصابة آخرين في هجوم على نقطة عسكرية ما بين منطقة الجفرة وطرابلس

عون خلال لقائه الجبوري وعلاوي: بالوحدة الوطنية نواجه التحديات