شورى الدولة ابطل مذكرتين صادرتين عن رئاسة الجامعة اللبنانية
شارك هذا الخبر

Sunday, November 12, 2017

اصدرت الاندية والمجموعات الطالبية المستقلة بيانا اعلنت فيه قرار مجلس شورى الدولة وقف تنفيذ المذكرتين 7 و 8 الصادرتين عن رئاسة الجامعة اللبنانية.

وفي التفاصيل، "أن المذكرة 7 الصادرة في 12 حزيران، تقضي بمنع الطلاب من التسجيل في أكثر من اختصاص. والمذكرة 8 الصادرة في 19 حزيران، تفسير ما ورد في المذكرة 7 والسماح للطالب بتسجيل 20 في المئة فقط من الأرصدة في الأختصاص الثاني، شرط أن ينجح نسبة 100% من الأختصاص الأول.

وجاء قرار مجلس شورى الدولة بوقف تنفيذ المذكرتين نتيجة الجهود المشتركة بين الأندية والحملات الطالبية المستقلة، حيث قدم أعضاء أندية "نبض الشباب"، "راديكال"، "سما" وحملة "الوضع مش طبيعي" وطلاب مستقلون، الطعن بالقرار، بالتعاون مع المحامي زياد بارود، الذي تبنى مشكورا القضية الطالبية المحقة.

وسيستمر التعاون بين الأندية والمجموعات الطالبية المستقلة لإعادة فتح باب التسجيل، خصوصا أمام الطلاب الجدد وأولئك الذين لم يسمح لهم بالتسجيل في أكثر من إختصاص، إثر القرارات التي حكم القضاء بوقف تنفيذها حتى صدور القرار النهائي في القضية.

وستعقد الأندية والحملات مؤتمرا صحافيا نهار غد الاثنين في 13 الحالي .

وهكذا يعيد طلاب الجامعة اللبنانية إحياء "الحركة الطالبية" من خلال المطالبة المستمرة بحقوقهم".

مقالات مشابهة

أحمد صلاح- الجيش السوري يستعد لتحرير جنوب البلاد رغم جهود إسرائيل

زهرا لهؤلاء: "خيطوا بغير هيدي المسلة"

التحكم المروري: تعطل مركبة على جسر الكولا وحركة المرور كثيفة

سقوط 8 عناصر من "حزب الله".. في اليمن!

عون : من أبسط حقوق مسعفي الصليب الأحمر الاعتراف بشهادتهم وتضحياتهم وسأتابع اقتراح القانون الرامي الى اعتبار من يسقط منهم خلال الواجب شهيداً

لهذا قد يعود فنيانوس...

ارتفاع اسعار الاستهلاك في أيار بنسبة 0,63 %

وفد من نواب بعلبك الهرمل أطلع الرئيس عون على الأوضاع الامنية والانمائية

بعثة الريشة الطائرة الى تركيا