“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
شورى الدولة ابطل مذكرتين صادرتين عن رئاسة الجامعة اللبنانية
شارك هذا الخبر

Sunday, November 12, 2017

اصدرت الاندية والمجموعات الطالبية المستقلة بيانا اعلنت فيه قرار مجلس شورى الدولة وقف تنفيذ المذكرتين 7 و 8 الصادرتين عن رئاسة الجامعة اللبنانية.

وفي التفاصيل، "أن المذكرة 7 الصادرة في 12 حزيران، تقضي بمنع الطلاب من التسجيل في أكثر من اختصاص. والمذكرة 8 الصادرة في 19 حزيران، تفسير ما ورد في المذكرة 7 والسماح للطالب بتسجيل 20 في المئة فقط من الأرصدة في الأختصاص الثاني، شرط أن ينجح نسبة 100% من الأختصاص الأول.

وجاء قرار مجلس شورى الدولة بوقف تنفيذ المذكرتين نتيجة الجهود المشتركة بين الأندية والحملات الطالبية المستقلة، حيث قدم أعضاء أندية "نبض الشباب"، "راديكال"، "سما" وحملة "الوضع مش طبيعي" وطلاب مستقلون، الطعن بالقرار، بالتعاون مع المحامي زياد بارود، الذي تبنى مشكورا القضية الطالبية المحقة.

وسيستمر التعاون بين الأندية والمجموعات الطالبية المستقلة لإعادة فتح باب التسجيل، خصوصا أمام الطلاب الجدد وأولئك الذين لم يسمح لهم بالتسجيل في أكثر من إختصاص، إثر القرارات التي حكم القضاء بوقف تنفيذها حتى صدور القرار النهائي في القضية.

وستعقد الأندية والحملات مؤتمرا صحافيا نهار غد الاثنين في 13 الحالي .

وهكذا يعيد طلاب الجامعة اللبنانية إحياء "الحركة الطالبية" من خلال المطالبة المستمرة بحقوقهم".

مقالات مشابهة

فارس: الضغط الشعبي الحقيقي على ​حزب الله​ قد يؤدي إلى سحب سلاحه

هل نحن أمام حوار بإطار سقفٍ زمني محدد بـ15 يوماً؟

التحكم المروري: جريح نتيجة اصطدام سيارة بالفاصل الوسطي على طريق عام عجلتون

بالفيديو- باريس سان جيرمان يسحق سلتيك بسباعية

23 قتيلا وجريحا بمعارك في أنحاء اليمن

ميريام كلينك للحريري: قلبي الصغير لا يتحمل!

الخام الأميركي يبدد بعض مكاسبه بعد بيانات المخزونات

بيونغيانغ تتعهد بمحاسبة واشنطن بعد إعادتها إلى لائحة الإرهاب

بوتين يعرض على الأرجنتين المساعدة في البحث عن غواصة مفقودة