"الهومنتمن" قدّم للرئيس عون كأس البطولة
شارك هذا الخبر

Sunday, November 12, 2017


دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المشاركين في «ماراتون بيروت» الى «ان يركضوا تحت شعار عودة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى لبنان، لتأكيد التضامن معه وجلاء الغموض الذي يكتنف وجوده خارج لبنان».
وقال الرئيس عون امام وفد من «جمعية بيروت ماراثون» برئاسة مي الخليل : «ان لبنان بأهله وسياسييه والرياضيين فيه لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية والقواعد المعتمدة في العلاقات بين الدول»، داعيا المملكة العربية السعودية «التي تربطنا بها علاقات اخوة وصداقة متجذرة، الى توضيح الاسباب التي تحول حتى الان دون عودة الرئيس الحريري الى لبنان ليكون بين اهله وشعبه وانصاره».
وقال : «ليكن ماراتون بيروت تظاهرة رياضية وطنية للتضامن مع الرئيس الحريري ومع عودته الى وطنه».
ونوه الرئيس عون بـ «الجهود التي تبذلها جمعية بيروت ماراثون سنويا لتنظيم هذا الحدث الرياضي المميز الذي بات معلما من المعالم اللبنانية والاقليمية والدولية»، مشددا على «ان الرياضة تجمع بين الشعوب وتحقق التآلف المنشود».
الهومنتمن
رياضيا أيضاً، استقبل رئيس الجمهورية وفدا من فريق هومنتمن - بيروت لكرة السلة برئاسة رئيس النادي هرير خاتشادوريان، ورئيس لجنة الشباب، عضو اللجنة الادارية في الفريق غي مانوكيان الذين قدموا للرئيس عون كأس بطولة الاندية العربية لكرة السلة والتي جرت في مدينة سلا المغربية بمشاركة 12 فريقا عربيا.
واطلع الوفد رئيس الجمهورية على سلسلة الانتصارات التي حققها الفريق منذ سنة حتى الان بالتزامن مع انتخاب الرئيس عون رئيسا للجمهورية.
ورد الرئيس عون بكلمة رحب فيها بالوفد مهنئا اعضاءه والقيمين عليه «على الانجازات التي تحققت باسم لبنان»، واعتبر «ان الرياضة بشكل عام تساهم في بناء الانسان وترسخ اسس المنافسة الشريفة وقيم التعاون والسلام»، مشددا على «ان الانجازات الرياضية التي يحققها الرياضيون اللبنانيون في مختلف مجالات المنافسة الرياضية سواء في لبنان او الخارج هي مدعاة افتخار وتقدير من قبل الجميع، لاسيما من جيل الشباب الذي يبحث عن القيم للتمثل بها».

مقالات مشابهة

رويترز: الياس بوصعب سيتولى حقيبة الدفاع في الحكومة الجديدة

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين بيك آب وسيارتين داخل نفق سليم سلام باتجاه الوسط التجاري

وصول باسيل الى بيت الوسط للقاء الرئيس الحريري

بري: إذا شُكلت الحكومة.. جلسة الثقة ستكون بعد 6 كانون الثاني

باسيل وابراهيم يتوجهان الى بيت الوسط للقاء الحريري

بري: مجلس النواب سيعزز دوره الرقابي وسيعقد جلسة رقابية شهريا للمحاسبة

رويترز: وزير الخارجية جبران باسيل سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الجديدة

عبد المهدي يمرر 3 وزارات ويخفق في الدفاع والداخلية

فنيانوس: لمرفأ طرابلس دور مهم من خلال الاستراتيجية الجديدة