العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
4 معايير لاكتشاف التطبيقات المزيفة
شارك هذا الخبر

Sunday, November 12, 2017



أوردت مجلة "إنترناشونال بيزنس تايمز" أن متاجر التطبيقات توجد بها تطبيقات وهمية أو مزيفة، والتي تستغل شهرة بعض التطبيقات، مثلما حدث مع التحديث المزعوم لتطبيق التراسل الفوري "واتس آب" على متجر تطبيقات غوغل بلاي، وقد قام أكثر من مليون مستخدم حول العالم بتنزيل الإصدار Update Whatsapp Messenger المزيف من التطبيق الشهير.

وقد اشتكى المستخدمون، الذين قاموا بتثبيت التطبيق، من ظهور الإعلانات المزعجة، وغالباً لا يتمكن المستخدم من التعرف على مثل هذه التطبيقات المزيفة من الوهلة الأولى، نظراً لأن المحتالين يعتمدون على رسومات وأيقونات تشبه التصميم الأصلي للتطبيق. ومع ذلك هناك بعض المعايير الهامة، التي يمكن الاسترشاد بها للتحقق من صحة التطبيق.

التحقق من اسم المطور

لا تسمح شركة غوغل في متجر التطبيقات بلاي من تكرار أسماء مطوري البرامج، ويتحايل القراصنة على هذه الاشتراطات من خلال استعمال علامات تحكم غير مرئية أو وجود فرق طفيف للغاية في طريقة الكتابة، ولذلك يتوجب على المستخدم التحقق جيداً من اسم المطور قبل تنزيل التطبيق على الأجهزة الجوالة.

عدد التنزيلات

إذا لاحظ المستخدم عدد تنزيلات منخفض لأحد التطبيقات الشهيرة، فإن ذلك يشير إلى أن هذا التطبيق مزيف أو غير حقيقي، فعلى سبيل المثال قد تم تنزيل تطبيق "واتس آب" لأجهزة أندرويد أكثر من مليار مرة.

تعليقات المستخدمين

من المستحسن إلقاء نظرة على تعليقات المستخدمين الآخرين قبل تنزيل التطبيق، وغالباً ما يصف المستخدمين الآخرين المشكلات، التي واجهتهم عند تثبيت التطبيق أو استعماله.

استخدام القنوات الرسمية

عادةً ما تشير روابط التطبيقات الحقيقية إلى مواقع الويب الخاصة بالمطورين، ولذلك فإنه يتعين على المستخدم تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية أو مواقع الويب الخاصة بالمطورين مباشرة.

مقالات مشابهة

زخور: نفاذ قانون الإيجارات لا يزال معلقاً بانتظار المراسيم

التحكم المروري: قتيل و22 جريح بـ19 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية

مالك مكتبي: هذا موقفي من نصرالله وأتمنى أن تتقبلوا رأيي

المرصد السوري: غارات جديدة على الغوطة الشرقية رغم قرار الأمم المتحدة حول هدنة إنسانية في سوريا

خاص - نساء الى البرلمان .. وفيكتوريا خوري: حزب سبعة خياري لخوض الاستحقاق

"التحكم المروري": حركة المرور ناشطة على أوتوستراد جل الديب بسبب الأشغال

رئيس مجلس الوزراء اليمني: الهجوم الانتحاري يمثل حالة الإفلاس الكبري التي وصلت إليها الجماعات الإرهابية

ممثل خامنئي: الإسلام الإيراني هو الإسلام الصحيح

بولا اسطيح - تيمور جنبلاط وطوني فرنجية أبرز مرشحي «التوريث»