مراقبـة مشــددة للنازحين... وسدّ منافذ تربط شبعــا ببـيت جن
شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017

مع دخول لبنان مرحلة الضبابية السياسية في ما يخص الازمة المستجدة نتيجة استقالة الرئيس سعد الحريري وبتعليمات من المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا انتشر عناصر من المديرية الاقليمية لامن الدولة في النبطية وعلى الطرقات وفي الساحات وسيروا دوريات لضبط الوضع الامني وازالة الهواجس والمخاوف لدى المواطنين من خلايا نائمة .

وسيّر أمن الدولة في النبطية دوريات في مرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل لمراقبة تجمعات النازحين السوريين وحفظ الامن والاستقرار، فيما شهدت مدينة صيدا انتشارا مماثلا بهدف منع الاخلال بالامن.

وأعربت مصادر امنية عبر "المركزية" عن تخوفها من مخطط اسرائيلي، لتسهيل عبور ونقل جماعات ارهابية، تتجمع قرب مرصد لقوات الامم المتحدة في جبل الشيخ، في اتجاه الحدود اللبنانية -السورية لجهة راشيا وعيحا، للانقضاض على بلدات في ريفي القنيطره ودمشق، ومن ثم التسلل مجددا في اتجاه منطقة البقاع الغربي – راشيا.

ودعت إلى "اليقظة والحذر من نقل المعركة الى منطقتنا، بعد تحرير جرود عرسال والقاع ورأس بعلبك من الارهابيين، مؤكدة ان جهاز امن الدولة في النبطية اوقف في شبعا وحاصبيا العديد من السوريين الذين انتهت مدة اقامتهم او الذين يحملون اقامات مزورة، في وقت سد الجيش والامن العام المنافذ والتلال التي تربط شبعا ببيت جن السورية لمنع تهريب السوريين نحو منطقة حاصبيا بعدما باتت المنطقة المذكورة والعرقوب تنوء بهم اذ بلغ عددهم اربعين الفا لغاية الان وهم ينافسون اليد العاملة اللبنانية، وقد ثبت ان معظمهم يعمل في امور تجسسية وامنية لصالح جماعات ارهابية خارج الحدود اللبنانية، لا سيما الخلية الداعشية المؤلفة من اربعة سوريين دخلوا بين النازحين في بلدة الفرديس والتي كانت تراقب الجيش وحزب الله واليونيفل وترسل معلوماتها إلى مشغليها في الخارج عبر خدمتي الواتساب والإنستغرام .

وعلى الجانب الاسرائيلي من الحدود، تواصل الجرافات الاسرائيلية حفر خندق مقابل بلدتي العديسة وكفركلا قد يكون ركيزة للجدار الذي تنوي الدولة العبرية اقامته على الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان .

وفي هذا الاطار، ذكرت مصادر امنية لـ "المركزية" ان فيما تواصل اسرائيل مناوراتها الجوية لليوم الخامس، تلازم طائرة استطلاع اسرائيلية اجواء الجنوب في مهمة تجسسية .

المركزية

مقالات مشابهة

المرحلة الأولى من سباق الدراجات النارية KTM 390 cup

مصير ورقة التفاهم بين التيار والقوات... بخطر

كرامي: النواب السنة من خارج المستقبل يحق لهم وزيرين على الأقل

مصادر بري: لا رابط بين مغادرة بري والتعقيد بتشكيل الحكومة

أكثر من 700 ألف خليجي يعتزمون زيارة لبنان في الصيف؟

الصحة أقفلت ملحمة في صيدا غير مطابقة للشروط

كندا: سنوقف المساعدات مع بعض الوزارات اذا كانت من حصة حزب الله

جريصاتي: الرئيس عون يحرص على الحكومة الجامعة

خريس: المطلوب الإسراع بتشكيل الحكومة ويوجد بعض التعثر