كركي يلتقي وفد المعهد المكلّف من اليونيسيف بإجراء تقييم للحماية الإجتماعية
شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017


إستقبل مدير عام ​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​، ​محمد كركي​ وفد المعهد الإنمائي ( ODI) المكلّف بإعداد دراسة من قبل منظمة ​الأمم المتحدة​ للطفولة (​اليونيسيف​) برئاسة د. فرنسيسكا باستاجلي والباحث د. إيلي ميخائيل، وبحضور رئيس الديوان شوقي ابو ناصيف والمدير الاداري ميراي خوري.
وتناول البحث أوضاع الضمان الإجتماعي على كافة الصعد وخاصة المالية منها؛ وكذلك الفئات المشمولة بالحماية ومدى إستعداد الضمان الإجتماعي لإدخال فئات جديدة خاصة الفقيرة التي تستدعي الضرورة تغطيتها، وبما يتّفق مع موضوع الدراسة الذي تعدّه اليونيسيف بالتوافق مع ​الحكومة اللبنانية​ لتقييم وتعزيز النظام الوطني للحماية الإجتماعية من خلال تقييم وطني شامل لشبكة الأمان الإجتماعي وتلبية الفئات الذين يعانون من الفقر لاسيّما من منظور الطفولة وقد أوضح د. كركي بصورة موجزة لسير الأعمال في الصندوق وقدّم المعلومات اللازمة التي تخصّ هذه الدراسة.
كما وأوضح الصعوبات والمعوقات التي يمر فيها الصندوق على مختلف الصُّعد وخاصة المالية منها والتي يمكن تذليلها؛ وأهمها تسديد الدولة للديون المتراكمة عليها ومع ذلك فإن الصندوق يعمل لإدخال فئات جديدة لتغطيتها وإدخالها في الضمان الصحّي ومن بينهم الفقراء وباقي الفئات من اللبنانيين وهو موضوع دراسة أيضاً من قبل لجان مختصة في ​وزارة الصحة العامة​ ومجلس النواب وبالتنسيق مع الضمان.

مقالات مشابهة

محفوض: الحريري يتعرض لعملية التفاف والابتزاز السياسي لن ينفع

Domaine des Tourelles تفوز بلقب Great Value Champion Red في حفل IWC لهذا العام

"التحكم المروري": قتيلان و28 جريحا في 14 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية

جمهورية لوغانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين أمس

سليمان يحذّر من خطر إقرار "قانون الدولة القومية للشعب اليهودي"

معلوف: حزب الله​ وقف الى جانب عون​ قبل انتخابه رئيساً ولم يتزحزح

استبعاد كافنديش من سباق فرنسا

زولا سيكون مساعداً للمدرب ساري

ليفربول يضم اليسون من روما في صفقة قياسية لحارس مرمى