“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كركي يلتقي وفد المعهد المكلّف من اليونيسيف بإجراء تقييم للحماية الإجتماعية
شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017


إستقبل مدير عام ​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​، ​محمد كركي​ وفد المعهد الإنمائي ( ODI) المكلّف بإعداد دراسة من قبل منظمة ​الأمم المتحدة​ للطفولة (​اليونيسيف​) برئاسة د. فرنسيسكا باستاجلي والباحث د. إيلي ميخائيل، وبحضور رئيس الديوان شوقي ابو ناصيف والمدير الاداري ميراي خوري.
وتناول البحث أوضاع الضمان الإجتماعي على كافة الصعد وخاصة المالية منها؛ وكذلك الفئات المشمولة بالحماية ومدى إستعداد الضمان الإجتماعي لإدخال فئات جديدة خاصة الفقيرة التي تستدعي الضرورة تغطيتها، وبما يتّفق مع موضوع الدراسة الذي تعدّه اليونيسيف بالتوافق مع ​الحكومة اللبنانية​ لتقييم وتعزيز النظام الوطني للحماية الإجتماعية من خلال تقييم وطني شامل لشبكة الأمان الإجتماعي وتلبية الفئات الذين يعانون من الفقر لاسيّما من منظور الطفولة وقد أوضح د. كركي بصورة موجزة لسير الأعمال في الصندوق وقدّم المعلومات اللازمة التي تخصّ هذه الدراسة.
كما وأوضح الصعوبات والمعوقات التي يمر فيها الصندوق على مختلف الصُّعد وخاصة المالية منها والتي يمكن تذليلها؛ وأهمها تسديد الدولة للديون المتراكمة عليها ومع ذلك فإن الصندوق يعمل لإدخال فئات جديدة لتغطيتها وإدخالها في الضمان الصحّي ومن بينهم الفقراء وباقي الفئات من اللبنانيين وهو موضوع دراسة أيضاً من قبل لجان مختصة في ​وزارة الصحة العامة​ ومجلس النواب وبالتنسيق مع الضمان.

مقالات مشابهة

3.7 مليار دولار سحوبات الصناديق السيادية من أسواق الأسهم والسندات

ترامب بحث مع أردوغان تعديلات على الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لشركائها في محاربة "داعش" بسوريا

كبير مفاوضي المعارضة السورية: مؤتمر سوتشي في روسيا لا يخدم العملية السياسية ويجب التركيز على مسار جنيف للسلام الذي تدعمه الأمم المتحدة

الرئاسة التركية: تركيا والولايات المتحدة إتفقتا في إتصال هاتفي بين رئيسيهما على محاربة كل المنظمات الإرهابية.

البيت الأبيض: ترمب وأردوغان ناقشا مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وتعزيز الاستقرار الإقليمي

"المستقبل" استغل غياب الحريري لاستهداف "القوات"!

هاميلتون الأسرع في تجارب سباق أبوظبي

بدء تطبيق قرار سعودة قطاع الذهب.. 15 ربيع الأول

المعارضة السورية: الجولة المقبلة من محادثات جنيف ستبدأ في 28 تشرين الثاني