كركي يلتقي وفد المعهد المكلّف من اليونيسيف بإجراء تقييم للحماية الإجتماعية
شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017


إستقبل مدير عام ​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​، ​محمد كركي​ وفد المعهد الإنمائي ( ODI) المكلّف بإعداد دراسة من قبل منظمة ​الأمم المتحدة​ للطفولة (​اليونيسيف​) برئاسة د. فرنسيسكا باستاجلي والباحث د. إيلي ميخائيل، وبحضور رئيس الديوان شوقي ابو ناصيف والمدير الاداري ميراي خوري.
وتناول البحث أوضاع الضمان الإجتماعي على كافة الصعد وخاصة المالية منها؛ وكذلك الفئات المشمولة بالحماية ومدى إستعداد الضمان الإجتماعي لإدخال فئات جديدة خاصة الفقيرة التي تستدعي الضرورة تغطيتها، وبما يتّفق مع موضوع الدراسة الذي تعدّه اليونيسيف بالتوافق مع ​الحكومة اللبنانية​ لتقييم وتعزيز النظام الوطني للحماية الإجتماعية من خلال تقييم وطني شامل لشبكة الأمان الإجتماعي وتلبية الفئات الذين يعانون من الفقر لاسيّما من منظور الطفولة وقد أوضح د. كركي بصورة موجزة لسير الأعمال في الصندوق وقدّم المعلومات اللازمة التي تخصّ هذه الدراسة.
كما وأوضح الصعوبات والمعوقات التي يمر فيها الصندوق على مختلف الصُّعد وخاصة المالية منها والتي يمكن تذليلها؛ وأهمها تسديد الدولة للديون المتراكمة عليها ومع ذلك فإن الصندوق يعمل لإدخال فئات جديدة لتغطيتها وإدخالها في الضمان الصحّي ومن بينهم الفقراء وباقي الفئات من اللبنانيين وهو موضوع دراسة أيضاً من قبل لجان مختصة في ​وزارة الصحة العامة​ ومجلس النواب وبالتنسيق مع الضمان.

مقالات مشابهة

الجيش يتموضع عند مدخل المية ومية

بالصور- شبيب زار المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة

رئيسة الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين تزور جامعة الروح القدس - الكسليك

لقاء ثنائي لبوتين وأردوغان في إطار قمة إسطنبول

ترامب يهدد بـ"الترسانة النووية" في مواجهة الصين وروسيا

الرئيس عون استقبل بحضور وزير العدل سليم جريصاتي الرئيسة الجديدة لمكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان السيدة Dorothée Le Fraper du Hellen

6 أسباب نفسيّة أساسيّة تُفسّر تعلّق الطفل ببطانيّته!

قتلى وجرحى في انفجار سيارة بالقرب من الموصل

وزير الخارجية التركي: واشنطن ستعمل على رفع العقوبات خلال الأيام المقبلة