زياد عيتاني- شيطنة ريفي تمهيداً لاغتياله
شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017

وسط انشغال لبنان باستقالة الرئيس سعد الحريري وتداعيات هذه الاستقالة، حملة مدروسة ذات شقين انطلقت مستهدفة الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، الشق الاول أمني والثاني شخصي.

في الشق الأمني، كان لافتاً التقرير الذي نشرته إحدى الصحف المعروفة الإنتماء والتوجه السياسي أمس حول اتصالات أجراها اللواء ريفي مع كوادر ومجموعات متطرفة في مخيم عين الحلوة.

أما في الجانب الشخصي، إشاعة وجود زوجة ثانية للوزير ويفي وأنها مصدر تسريب خبر خلاف بهاء الحريري بشقيقه سعد. 

إن كانت الإشاعة الأولى استوجبت نفياً من مكتب الوزير ريفي فإن الثانية لم تستحق أي تعليق يذكر، ويبقى السؤال ما هدف هذه الحملة ولماذا في هذا التوقيت؟!

منذ استقالة الرئيس الحريري ومحور الممانعة يعيش ارتباكاً بفعل سقوط التسوية التي مكنته من القبض على مقاليد لسلطة، إن عبر حكومة يملك فيها الأكثرية أو عبر سلسلة التنازلات التي حصلت على أكثر من صعيد.

هذا الارتباك فرضه بالدرجة الأولى نقص المعلومة عند محور الممانعة مقابل موقف واضح للوزير ريفي مفاده أن سقوط التسوية لا يكفي بل يجب إسقاط كل مندرجاتها وكل ما أنتجته.

الحملة التي تستهدف الوزير ريفي هي هجوم مضاد هدفها شيطنة اللواء أشرف ريفي تمهيداً لإسقاطه أو ربما اغتياله. فالكلام عن اتصالات أجراها مع كوادر متطرفة هي بمثابة إخبار أو محضر اتهام ليبنى على الشيء مقتضاه، وبكلام أوضح هي مطالعة لتبرير اغتياله لإسقاط الصوت المعارض للتسوية وسط صمت كل المعسكر الأزرق من نواب ووزراء حول مصير التسوية المشؤومة تماما كما حصل مع الشهيد الرئيس رفيق الحريري في قضية "الزيت" قبل اغتياله.

محور الممانعة يدرك أن معركته المقبلة ستكون مع اللواء أشرف ريفي، فعمل على إطلاقها على عجل تحت عنوان "المجموعات المتطرفة" تلك "الوصفة الجاهزة" لكل الحروب المقدسة من سوريا الى العراق والآن لبنان.

مقالات مشابهة

"ميدل ايست" توقع عقدا مع "رولزرويس" لتجديد اسطولها من الطائرات عريضة الهيكل

مجزرة داخل كنيسة في البرازيل..

وفد لبناني يزور مدير مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض: ظروف النزوح تقترب من الهاوية

باسيل: الشراكة بين الرئيس عون والحريري ستؤدي حتما إلى ولادة الحكومة

الحريري: موضوع الحكومة حساس جدا... وملتزمون اصلاحات سيدر

أردوغان: سنبدأ عمليتنا شرق الفرات خلال يومين ونحن مصرون على أن نجعل المنطقة آمنة ويمكن العيش فيها

وزير إسرائيلي: إيران تُدير الدولة اللبنانية عبر "حزب الله"

بالصور- christmas recepetion في مركز ال "eye and ear”

الحريري: موضوع تشكيل الحكومة في لبنان حساس جدا