كانافارو يعود إلى إيفرغراند الصيني
شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017

قال قوانغتشو إيفرغراند بطل الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم سبع مرات، إنه تعاقد مع المدرب فابيو كانافارو أمس (الخميس)، وسيحل المدرب الإيطالي بدلاً من البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، الذي ترك النادي بعد انتهاء عقده عقب قيادته الفريق للفوز بآخر ثلاثة ألقاب للدوري، إضافة إلى دوري أبطال آسيا في 2015.
وقال النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «نظراً إلى حاجة الفريق إلى التطوير الاستراتيجي، وبعد بحث دقيق، قررنا التعاقد مع فابيو كانافارو ليتولى قيادة الجهاز الفني».
وسيعود كانافارو إلى النادي الذي سبق وقضى معه سبعة أشهر خلفاً لمواطنه مارشيلو ليبي في نهاية 2014، قبل إقالته في حزيران (يونيو) من العام التالي، ويأتي سكولاري لتولي المسؤولية.
ومنذ ذلك الحين تولى المدافع السابق البالغ عمره 44 عاماً، الفائز بكأس العالم، تدريب النصر السعودي، ثم عاد إلى الصين وقاد تيانجين قوانجيان للفوز بلقب الدرجة الثانية في 2016.
وقاد كانافارو الفريق للمركز الثالث في الدوري الصيني هذا الموسم، والتأهل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى قبل أن يستقيل في الأسبوع الماضي.
وقال كانافارو في مؤتمر صحافي: «يشرفني ويسعدني العودة إلى هذا النادي، قبل المغادرة في المرة الماضية قلت إنني سأعود يوماً ما».
وأضاف المدرب الإيطالي: «من الجيد أني حصلت على بعض الخبرة الجيدة في الدوري الصيني بدرجاته المختلفة، ولذا فأنا سعيد للغاية بالعودة».
وأردف كانافارو: «خطط إيفرغراند للسنوات المقبلة تثير اهتمامي وحماستي كثيراً، وتحفزني كثيراً على العمل مع النادي، سنسعى للاعتماد على أكبر عدد ممكن من العناصر الصينية، مع الاستمرار في الفوز كما كانت الحال دوماً».

مقالات مشابهة

المشنوق: تسمية شارع باسم بدر الدين استفزازي ويعبّر عن عقل مريض حاقد وثأري

قائد الجيش بحث في الاوضاع العامة مع النائبين ابو فاعور وسعادة

السفير الاماراتي في لبنان يطلق حملة تشجير "لبنانية"

بالفيديو- جعفر يهاجم الاعلامي ميشال قزي لأنه في تلفزيون المستقبل في "بعدنا مع رابعة"

التحكم المروري: تصادم بين سيارتين محلة جدرا الطريق البحرية نتج منه جريحان

التحكم المروري: نذكر المواطنين بتحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونيه بإتجاه بيروت اعتبارا من الساعة 23:00

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 18/9/2018

البغدادي يعاني من السرطان..

المفتي الشرعي لكتائب عبدالله عزام في قبضة "المخابرات"!