“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
«فيفا» يعيد إحياء كرة كأس العالم 1970
شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017

أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إحياء «تليستار»، أول كرة استخدمت خصيصاً لبث المباريات تلفزيونياً خلال نهائيات كأس العالم 1970، باعتبارها الكرة الرسمية للبطولة المقبلة في روسيا.
ووصف «فيفا» الكرة، التي أطلق عليها اسم تليستار 18، وتنتجها شركة أديداس الألمانية للملابس، والأدوات الرياضية، التي تزود بطولات كأس العالم كافة بالكرات منذ 1970، بأنها «إعادة إحياء لنموذج تقليدي بتصميم عصري جديد، وبأحدث الوسائل التقنية»، ويأمل «فيفا» بأن تصبح الكرة الجديدة أكثر شعبية من مثيلاتها في البطولات السابقة.
واشتكى بعض اللاعبين من كرة «تيمجايست»، التي استخدمت في نسخة 2006 بداعي أنها خفيفة للغاية، ويصعب التعامل معها أثناء هطول الأمطار، ووصف إيكر كاسياس حارس مرمى إسبانيا «جابولاني»، التي استخدمت في نسخة 2010، بأنها تشبه الكرة الشاطئية، بينما قال جوليو سيزار حارس البرازيل إنها «نسخة مقلدة رخيصة الثمن مثل التي تباع في المتاجر»، ونالت «برازوكا» المستخدمة في بطولة 2014 شعبية أكبر.
واشتهرت النسخة التقليدية من «تليستار» بوجود 32 قطعة منفصلة على شكل خماسي بينها 12 باللوناً أسود لجعلها أكثر وضوحاً في البث التلفزيوني، الذي كان بالأبيض والأسود وقتها، وقال «فيفا»: «تستحضر (تليستار 18) ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 في وجود أساطير، مثل بيليه، وجيرد مولر، وجيانسينتو فاكيتي، وبيدرو روشا، وبوبي مور».

مقالات مشابهة

"مسار تحقيق الذات..." بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)

انتخاب زياد حايك نائباً لرئيس هيئة الأمم المتحدة للشراكة بين القطاعين

خاص من دمشق- بين دمشق وبيروت... لا نأي بالنفس بعد اليوم؟

الياس الزغبي- الكرامة والاستقرار

هزة أرضية جديدة بقوة 4.3 درجات تضرب غرب إيران

الرئيس عون امام وفد من أندية "الليونز": لا تخافوا معنا لا أزمات وكلّ شيء يُحلّ لصالح لبنان

هذا ما عممه الحريري على كل الادارات العامة!

حرب: الحريري لن يدعو لجلسة حكومية قبل بتّ الاستقالة

الفرزلي: اليوم عدنا الى مرحلة ما قبل استقالة الحريري