“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
صدمة…”أبل” تخطط لإنهاء عصر “آيفون”
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


تخطط شركة آبل الأميركية لمرحلة ما بعد هواتف آيفون عبر إنتاج سماعات رأس تعمل بتقنية الواقع المعزز دون حاجة للاتصال بالهاتف الذكي.

وستكون السماعات الجديدة، التي من المتوقع أن ترى النور في عام 2020 على الأرجح، بمثابة ثورة في عالم الاتصالات وقد تكون بداية النهاية للهواتف الذكية.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر بالشركة أن السماعات الجديدة ستختلف عن الجيل الحالي من سماعات الواقع الافتراضي، التي تستخدم الهاتف الذكي كمحرك وشاشة، حيث سيتم تزويد السماعات الجديدة بشاشتها الخاصة وباستخدام شريحة اتصال ونظام تشغيل.

وبينما يضع الواقع الافتراضي المستخدمين في العالم الرقمي بشكل كامل، فإن الواقع المعزز يقدم صوراً وبيانات عبر الواقع الحقيقي، من خلال تطبيقات لا نهائية، ومنها على سبيل المثال الإحصاءات التي يتم عرضها على مشجعي كرة السلة خلال مشاهدة المباريات، وفق تقرير لصحيفة الشرق الأوسط الدولية.

ويرى تيم كوك، مدير آبل، الواقع المعزز أقل انعزالية من الواقع الافتراضي، ويرجح أن يحدث ثورة أكثر من تلك التي أحدثتها الهواتف الذكية.

وآبل ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على هذه التقنية، لكنها تركزت من قبل على مجالات بعينها، كالاستخدامات الطبية والتعليمية.

مقالات مشابهة

ميني الجديدة ذات الثلاثة أبواب، ميني الجديدة ذات الخمسة أبواب، ميني الجديدة المكشوفة

لمحبّي مشاهدة الأفلام وعشّاق فيلتر الكاميرا التجميليّ جهاز واحد: هواوي Mate 10 lite

لهذه الأسباب لا تستخدم الهواتف الذكية قبل النوم

لأوّل مرة.. بث عملية لاستئصال السرطان عبر الواقع الافتراضي

المحافظة على سرعة الاستجابة للتحول الرقمي في عصر تتجاوز فيه التكنولوجيا كل التوقعات

3 حيل قد لا تعرفها عن منصة يوتيوب

فيسبوك "تغازل" أوروبا.. تدريب مليون شخص

سامسونج تحدث تغييراً جذرياً في غرف الاجتماعات الحديثة بإطلاقها اللوح الرقمي القلاب الجديد Samsung Flip

روبوت يغيّر حياة طفل متوحّد