الغارديان - استجواب نتنياهو
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


نشرت الغارديان موضوعا لمراسلها في القدس بيتر بومونت بعنوان " شرطة مكافحة الفساد الإسرائيلية تستجوب نتنياهو للمرة الخامسة".

يقول بومونت إن الاستجواب الخامس يتم بخصوص تحقيقات في سلسلة من وقائع الفساد التي طالت رئيس الوزراء حيث وصلت سيارات الشرطة البيضاء إلى مقر إقامة نتنياهو في شارع بالفور في القدس مساء الخميس الماضي واستمرت هناك لفترة حتى انتهت التحقيقات.

ويضيف بومونت إن الضباط حسب المعلومات التي تداولها الإعلام كانوا مهتمين بالحصول على إجابات نتنياهو حول واقعتين محددتين ضمن عدة وقائع تطال مسؤولين أخرين الأولى تسمى "القضية 1000" حيث يتهم فيها نتنياهو وأفراد من أسرته بتلقي هدايا باهظة الثمن بينها سيجار وخمور ومجوهرات مقابل تسهيل أمور عدد من الشخصيات الثرية بينهم أرنون ميلشان أحد منتجي هوليوود.

ويشير بومونت أيضا إلى أنه حسب وسائل الإعلام في إسرائيل فإن السفير الإسرائيلي في واشنطن تعرض للاستجواب أيضا كجزء من التحقيقات في نفس القضية حيث يتردد أنه طالب وزير الخارجية الأمريكي في ذلك الوقت جون كيري بتسهيل حصول ميلشان على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

ويقول بومونت إن المحققين أيضا سألوا نتنياهو بخصوص ما يعرف أيضا "بالقضية 2000" حيث يتردد أنه أبرم صفقة بوسائل غير مشروعة للحصول على تغطية إعلامية محابية لحكومته من جريدة يدعوت أحرونوت.


مقالات مشابهة

الغارديان- هذا ما جاء في شهادة أرملة مهاجم وستمنستر

التايمز- الحرب في سوريا كلفت الروس الكثير

ف. تايمز: القضية الفلسطينية تتعرض للإهمال مع تقارب العرب وإسرائيل

التايمز- ترامب يدرس استبدال قواته يأفغانستان بمجموعة من الشركات الأمنية الخاصة

CNN- موسكو زودت الجيش الأميركي بمعلومات حول الطائرة المفقودة

وول ستريت جورنال: النيابة السعودية ستطالب بإعدام 3 أئمة مؤثرين

الفايننشال تايمز- اليمن و"جيلها الضائع"

التايمز- إنقاذ إدلب

الغارديان- أحكام الإعدام في مصر