وول ستريت جورنال: الرياض تنوي مصادرة مبلغ خيالي من أرصدة المحتجزين
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

كشفت صحيفة "​وول ستريت جورنال​" الأميركية عن "خطط للسلطات السعودية تهدف إلى مصادرة أرصدة وأموال تابعة للمحتجزين بتهم ​الفساد تبلغ قيمتها ما يقارب 800 مليار ​دولار​".
ولفتت إلى أن "​السلطات السعودية​ تعتزم مصادرة مبالغ تتراوح بين 2 و3 تريليون ريال أي ما يعادل نحو 800 مليار دولار"، مشيرا إلى أن "كافة الأرصدة المصادرة من المعتقلين بتهمة الفساد ستصبح ملكا للسعودية".
وأشارت إلى أن "حملة ​مكافحة الفساد​ في السعودية أدت إلى اعتقال أكثر من 60 شخصا، من بينهم أمراء وموظفون ورجال أعمال ومسؤولون رفيعو المستوى"، ​مضيفة​ أن "​البنك المركزي​ السعودي جمد حسابات مصرفية للأشخاص المتهمين، لكنه لم يوقف عمل شركاتهم".
وأوضحت أن "هذه الخطوات هي بداية لحملة اعتقالات واسعة تهدف إلى اجتثاث الفساد من السعودية"، مشيرة إلى أن "التحقيق لا يزال جاريا في مراحله الأولية"، مفيدةً أن "جزءا كبيرا من تلك الأرصدة يُحتفظ بها في الخارج، الأمر الذي سيعقّد محاولات إعادة الأموال إلى السعودية".
وأفادت أنه "سيكون بمقدور السعودية تجاوز صعوبات مالية تواجهها، حتى ولو استطاعت الحصول فقط على جزء يسير من هذه الأموال"، مشيرةً إلى أن "الفترة الطويلة من أسعار ​النفط​ المتدنية أجبرت ​الحكومة السعودية​ على الاقتراض من السوق الدولية والتوجه للسحب من احتياطياتها الدولية، التي راكمتها خلال فترات ازدهار أسعار النفط".

مقالات مشابهة

"ميدل ايست" توقع عقدا مع "رولزرويس" لتجديد اسطولها من الطائرات عريضة الهيكل

مجزرة داخل كنيسة في البرازيل..

وفد لبناني يزور مدير مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض: ظروف النزوح تقترب من الهاوية

باسيل: الشراكة بين الرئيس عون والحريري ستؤدي حتما إلى ولادة الحكومة

الحريري: موضوع الحكومة حساس جدا... وملتزمون اصلاحات سيدر

أردوغان: سنبدأ عمليتنا شرق الفرات خلال يومين ونحن مصرون على أن نجعل المنطقة آمنة ويمكن العيش فيها

وزير إسرائيلي: إيران تُدير الدولة اللبنانية عبر "حزب الله"

بالصور- christmas recepetion في مركز ال "eye and ear”

الحريري: موضوع تشكيل الحكومة في لبنان حساس جدا