العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
مؤتمر الهجرة بين مدن المتوسّط افتتح في بيت بيروت
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017

افتتحت اليوم بلديّة بيروت بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للإسكان والمركز الدّولي لتطوير سياسات الهجرة مؤتمراً تحت عنوان "الهجرة بين مدن المتوسّط" MC2CM في بيت بيروت - السوديكو يمتدّ يوميّ السّابع والثّامن من تشرين الثّاني ٢٠١٧.

في افتتاحه للمؤتمر، عبّر رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني، عن أهميّة موضوع النّزوح والإشكاليّات التي يطرحها وأثنى على ضرورة أن تتّحلى السّلطات المحلّيّة بالحكمة وأن تتّبع إدارة رشيدة لمقاربة موضوع النّزوح بجوانبه كافّة.

أمّا المؤتمر، فسيتخلّله سلسلة من النّدوات وورش العمل حول التّداعيات الاقتصاديّة للهجرة والنّزوح ودور البلديّات والمنظّمات الأهليّة والدّوليّة في إيجاد حلولٍ لها. والمواضيع التي سوف يتطرّق إليها المتحدّثون في المؤتمر، فهي تتمحور حول التّحدّيات كالتي تواجهها المدن في السّياسات التي تتّخذها تجاه النّزوح والمبادرات غير التّقليديّة التي يمكن للبلديّات أن تقوم بها لتحويل عبء النّزوح إلى طاقة يمكن الإفادة منها وكلّ ذلك من خلال ثلاثة مبادئ وهي المعرفة والتّواصل والتّعاون.

مقالات مشابهة

سلطات الكويت دعت رئيس الفلبين لزيارتها وسط خلاف بشأن العمال المغتربين

طهران تهدد بمحو تل أبيب.. ولافروف يعترض

ارتفاع حصيلة قتلى القصف على الغوطة إلى 80

زورق حربي عدو يخرق المياه الإقليمية اللبنانية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة حوسان غرب بيت لحم

أنباء عن لقاء بين رؤساء تركيا وروسيا وإيران في تركيا في نيسان المقبل

توقيف 9 أشخاص بأنقرة للاشتباه باعتزامهم تنفيذ عملية بذكرى القبض على أوجلان

الصورة الاولى لإبن فؤاد يمين

عروس تترك عريسها بعد 40 يوماً على زواجهما بسبب... الشاورما!