بالصورة- واتساب المزيف يخدع أكثر من مليون مستخدم!
شارك هذا الخبر

Monday, November 06, 2017

وقع أكثر من مليون مستخدم في فخ النسخة المزيفة لتطبيق "واتس آب" وتحميلها من موقع "غوغل بلاي"، بحسب موقع "هاكر نيوز".

وظهرت نسخة مزيفة تحمل اسم "تحديث واتس آب - Update WatsApp Messenger" في متجر تطبيقات غوغل، مُصممة بشكل تطابق تماماً النسخة الأصلية من التطبيق "واتس آب" حاملاً الشعار الأصلي، وأنها حُملت من قبل مُطور يُطلق على نفسه اسم "WhatsAPP"، بهدف خداع المستخدمين والإيقاع بهم في فخ للاستيلاء على بياناتهم الشخصية.

وبحسب موقع "بي جي آر" التقني، فإن الهدف الرئيسي للمطور الذي قام بهذه الخطوة هو جلب الإيرادات، من خلال السماح للمعلنين بعرض إعلانات على هواتف الذين قاموا بتحميل النسخة الوهمية، ولم يتسبب التطبيق المزيف في إحداث أي أضرار للمستخدمين، سوى عرض الكثير من الإعلانات لتطبيقات أخرى.

وتم إزالة التطبيق من متجر غوغل بلاي نهائياً، ولم يعد له وجود على الإطلاق، لكن تم التقاط صورة للتطبيق المزيف أدناه تُظهر إلى مدى يمكن أن تصل قدرة المطورين وحيلهم في خداع المستخدمين "البرئيين" لدرجة لا تُمكنهم من عدم التمييز بين المزيف والأصلي.

وعلى الرغم من إبلاغ شركة غوغل بالأمر، إلا أنها لم تصدر أي بيان رسمي بشأن هذه المسألة وما الإجراءات التي اتخذتها حيال ما حدث.

صورة "النسخة المزيفة" من تطبيق "واتس آب"

24.AE

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات