“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
فايننشال تايمز: استقالة الحريري تزيد من حدة التوتر بين إيران والسعودية
شارك هذا الخبر

Monday, November 06, 2017

رأت صحيفة "​الفايننشال تايمز​" البريطانية في مقال تتناول فيه تداعيات استقالة رئيس الوزراء ​سعد الحريري​ من الرياض على منطقة الشرق الأوسط، أن "إعلان الحريري استقالته من منصبه خلال زيارته ​السعودية​، تسبب بموجات صادمة في بلد يحاول جاهداً الحفاظ على استقراره في الوقت الذي تتخبط دول المنطقة بالكثير من الأزمات". واعتبرت ان "الخطوة الصادمة تمثلت بإلقاء الحريري اللوم على المد الإيراني في المنطقة وخوفه من اغتياله، مما يزيد من حدة التوتر بين قوتين رئيسيتين في المنطقة وهما - السنة المتمثلة ب​دول الخليج​ بقيادة الرياض و​ايران​ الشيعية".
ونقلت الصحيفة عن منتقدي الحريري قولهم إن "​حكومة الحريري​ أتاحت ل​حزب لله​ أن يقوي نفوذه داخل ​الحكومة اللبنانية​ في الوقت الذي وسعت من قدراته العسكرية من خلال مشاركته في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا إلى جانب قوات ​الرئيس السوري بشار الأسد​".

مقالات مشابهة

انتخاب زياد حايك نائباً لرئيس هيئة الأمم المتحدة للشراكة بين القطاعين

خاص من دمشق- بين دمشق وبيروت... لا نأي بالنفس بعد اليوم؟

الياس الزغبي- الكرامة والاستقرار

هزة أرضية جديدة بقوة 4.3 درجات تضرب غرب إيران

الرئيس عون امام وفد من أندية "الليونز": لا تخافوا معنا لا أزمات وكلّ شيء يُحلّ لصالح لبنان

هذا ما عممه الحريري على كل الادارات العامة!

حرب: الحريري لن يدعو لجلسة حكومية قبل بتّ الاستقالة

الفرزلي: اليوم عدنا الى مرحلة ما قبل استقالة الحريري

مذكرة باقفال الادارات العامة الخميس المقبل