كيفية إزالة التطبيقات غير المستخدمة من الهواتف الذكية
شارك هذا الخبر

Thursday, November 02, 2017

أشارت بوابة الاتصالات "تيلتاريف.دي" الألمانية إلى أنه يتعين على أصحاب الهواتف الذكية التحقق من قائمة التطبيقات المثبتة على أجهزتهم بصورة منتظمة، وإزالة التطبيقات غير المستخدمة، وذلك من أجل إتاحة المزيد من السعة التخزينية.

وعادة لا يتمكن المستخدم من إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقا على الأجهزة الجوالة، والتي تعرف باسم Bloatware، وهنا يمكن لأصحاب هواتف أندرويد تعطيل هذه التطبيقات على الأقل، وبالتالي يتم حذف جميع التحديثات المثبتة لهذا التطبيق، ومن المستحسن أيضا إلقاء نظرة على قائمة التطبيقات بعد كل مرة يتم فيها تحديث نظام التشغيل، نظراً لأن التطبيقات المثبتة مسبقاً قد يتم إعادة تثبيتها مرة أخرى.

ولا تقتصر عيوب التطبيقات المثبتة مسبقاً على إزعاج المستخدم من خلال شغل مساحة الذاكرة وملء قائمة البدء، بل إنها قد تشكل أيضاً خطورة على أمان الهاتف الذكي، حيث أوضحت بوابة الاتصالات الألمانية أن التطبيقات المثبتة على جميع الهواتف الذكية تغري القراصنة لاختراقها، بل قد يصل الأمر في الحالات القصوى إلى أن التطبيقات المثبتة مسبقا قد تمنع تنزيل التحديثات الهامة.

وأكدت بوابة الاتصالات الألمانية أن هذه التطبيقات قد تشغل مساحة الذاكرة الصغيرة على الهواتف، بحيث لا تتوفر مساحة كافية لتنزيل تحديثات الأمان أو تحديثات نظام التشغيل.

ويمكن إزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً بشكل دائم في هواتف أندرويد عن طريق ما يعرف باسم حقوق Root، والتي تتطلب مستخدمين من أصحاب الخبرة التقنية، وبدلا من ذلك يمكن تعطيل التطبيقات غير المستخدمة في قائمة الإعدادات تحت بند "التطبيقات"، حيث يتوفر هنا إما "إلغاء التثبيت" أو "التعطيل" في حال التطبيقات المثبتة مسبقاً، وعندئذ لن يعمل التطبيق في الخلفية ولن يظهر في قائمة البدء، ومع ذلك فإنه يظهر مخزنا على الهاتف الذكي ويشغل مساحة من الذاكرة.

وتتوفر هذه الوظيفة أيضاً في هاتف أبل آي فون بدءاً من تحديث نظام التشغيل "آي أو إس 10"، حيث يمكن للمستخدم إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا مثل FaceTime أو iBooks لأول مرة من الشاشة الرئيسية، وتعمل هذه الوظيفة مثل تطبيق الحذف المعتاد، حيث تختفي أيقونة البرنامج فقط.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات