العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
تحذير للنساء .. آيفون يقرأ "ما تحت الملابس"!
شارك هذا الخبر

Thursday, November 02, 2017



تهوى بعض النساء التقاط بعض الصور المتحررة نوعا ما، والاحتفاظ بها على هاتفها بعيدا عن أي احتمال لتسرب الصور أو إمكانية التعرف عليها، لكن لو كن يمتلكن هواتف “آيفون” فعليهن إعادة النظر في المسألة.

فقد اكتشفت بعض من صاحبات “آيفون”، أن الهاتف الذكي يمكنه تمييز وتصنيف الصور التي التقطها أو استقبلها، إذا كانت تحتوي على “حمالات صدر”.

وتم اكتشاف الأمر بالصدفة، عندما بحثت مستخدمة عن كلمة “حمالة صدر” أو brassiere بين صور الهاتف، لتفاجأ بأنه تمكن من استخراج جميع الصور التي تحتوي حمالات صدر وجمعها في ملف واحد.

وانتشرت التحذيرات النسائية على مواقع التواصل من أن “آيفون” يمكنه قراءة هذه الصور، وكتبت مغردة: “انتبهوا يا بنات. اذهبوا إلى الصور وابحثوا عن brassiere. لماذا يحتفظ أبل بهذه الصور ويضعها في ملف؟!”.

وغردت أخرى قائلة: “كيف نمنع حدوث ذلك؟ أنا أشعر أنني منتهَكة”.

لكن الواقع أن “آيفون” لا يحتفظ بهذه الصور في ملف محدد، فهي فقط تحفظ في مكان ما وحدها على الهاتف، وقال خبراء أمن معلوماتي إنها تكون آمنة تماما.

والأمر لا ينطبق فقط على حمالات الصدر، فهناك آلاف الكلمات الأخرى التي يمكن لـ”آيفون” تمييزها واستخراج الصور المطابقة لها، عند البحث عنها في ملفات الصور، منها “الطعام food” و”الحيوانات animals” و”غروب الشمس sunset” على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

سكاي نيوز: مقتل 5 جنود من الجيش الوطني الليبي وإصابة آخرين في هجوم على نقطة عسكرية ما بين منطقة الجفرة وطرابلس

عون خلال لقائه الجبوري وعلاوي: بالوحدة الوطنية نواجه التحديات

ماذا يفعل مسؤول جباية الأموال لصالح تنظيم داعش في البوكمال بطرابلس؟

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من النقاش باتجاه نهر الموت وصولاً إلى الكرنتينا

الاتحاد الأفريقي يدعو الأطراف الإثيوبية إلى الامتناع عن أي أعمال تقوض السلام في البلاد

الدفاع المدني: مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة

حركة مرفأ بيروت: دخول 4 بواخر ومغادرة 8

الحريري: نعتمد على الشباب لانهم "المستقبل"

توقيع كتاب: "رقص على قوس قزح"