العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- هدية بابوية لبلدة "الكنيسة"... هذا ما سيحدث في 17 كانون الأول
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 01, 2017

خاص- الكلمة أونلاين

للمرة الأولى وفي حدث فريد من نوعه، تستضيف بلدة "الكنيسة" في المتن الأعلى هدية مرسلة من الفاتيكان وهي عبارة عن "برميل" أو ما تم التعارف على تسميته برميل الميلاد وهو هدية قدمها اهالي برتينيانو في أسيزي الايطالية إلى قداسة البابا، صنع بداخله مغارة ميلادية وفيها يظهر قداسة البابا فرنسيس، والقديس فرنسيس الاسيزي، وهما يهنئان أمنا مريم العذراء بولادة الطفل يسوع.
أما في تفاصيل هذا الحدث وهذه الهدية المميزة التي وصلت الى بلد "الرسالة لبنان" والتي ستحطّ رحالها في رحاب كنيسة مار أنطونيوس الكبير في بلدة "الكنيسة" المتنية، طلب السيد عصام عازوي مؤسس موقع Christmas Exhibition من البابا فرنسيس هدية بابوية غير تقليدية لمعرضه الميلادي الدائم، فكان له ما أراد، وبمساعي من عازوي ومن بلدية الكنيسة بشخص رئيسها المحامي طوني رزق الله وصل "البرميل الميلادي" الى البلدة.
البرميل الميلادي سيكون موجودا ضمن معرض ميلادي كبير تنظمه البلدية سيقام بتاريخ 17 كانون الأول 2017 عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر ، وسيتضمن حوالي 140 مغارة من كل انحاء العالم، على أن يكون هذا الحدث الكبير في المنطقة برعاية راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان والسفير البابوي.
رئيس البلدية المحامي طوني رزق الله شرح لموقع الكلمة اونلاين عن الحدث التي تتهيأ البلدة لاستقباله، متوقعا ان يحدث هذا المعرض وقعا ايجابيا وكبيرا في لبنان عموما وفي المتن خصوصا، وقال اردنا ان يكون هذا العام عيد الميلاد المجيد مميزا في بلدتنا، فكان لنا هدية بابوية مباركة.
وقد تم طلاء البرميل بمشاهد من كاتدرائية مار فرنسيس في اسيزي، علما ان مار فرنسيس هو الذي أسس لفكرة وضع المغارات الميلادية في الاماكن العامة، وقد طور قداسة البابا يوحنا بولس الثاني هذه الفكرة عندما سمح بوضع مغارة الميلاد في الباحة الخارجية لكنيسة القديس بطرس، وهو التقليد المستمر حتى اليوم.

مقالات مشابهة

سكاي نيوز: مقتل 5 جنود من الجيش الوطني الليبي وإصابة آخرين في هجوم على نقطة عسكرية ما بين منطقة الجفرة وطرابلس

عون خلال لقائه الجبوري وعلاوي: بالوحدة الوطنية نواجه التحديات

ماذا يفعل مسؤول جباية الأموال لصالح تنظيم داعش في البوكمال بطرابلس؟

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من النقاش باتجاه نهر الموت وصولاً إلى الكرنتينا

الاتحاد الأفريقي يدعو الأطراف الإثيوبية إلى الامتناع عن أي أعمال تقوض السلام في البلاد

الدفاع المدني: مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة

حركة مرفأ بيروت: دخول 4 بواخر ومغادرة 8

الحريري: نعتمد على الشباب لانهم "المستقبل"

توقيع كتاب: "رقص على قوس قزح"