“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - قائد الشرطة القضائية: ثلاثة اسماء متنافسة هل يحسمها جنبلاط ؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 01, 2017

خاص - alkalimaonline

خلال هذا الأسبوع، يجب أن يحسم اسم الضابط الدرزي في قوى الأمن الداخلي، الذي سيعين قائدا للشرطة القضائية، مكان القائد الحالي العميد ناجي المصري الذي سيحال على التقاعد هذا الأسبوع.

والضباط المرشحون لهذا المنصب الاعلى رتبة وأقدمية هم العمداء أسامة عبد الملك، ماجد طربية وماهر الحلبي، اذ تجري اتصالات حول اختيار واحد منهم، والذي سيقع على النائب وليد جنبلاط دون غيره من القيادات السياسية الدرزية تسميته كما بالنسبة لرئاسة الاركان في الجيش، او موظفي الفئة الأولى في مؤسسات الدولة، او التشكيلات القضائية والدبلوماسية،
اذ يحتكر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي القرار الدرزي، وهو ما يشكل حالة رفض عند معارضيه داخل الطائفة، وقد ترك منصبا واحدا في الفئة الأولى، للنائب طلال ارسلان، وهو محافظ الجنوب الذي بات من حصته، وسمى منصور ضو، بعد أن سبق له وعيّن كل من العميد المتقاعد مالك عبد الخالق وفيصل الصايغ الذي استماله جنبلاط وضمه الى لائحته عن المقعد الدرزي في عاليه، وفاز في المقعد النيابي عن مقعد ارسلان في انتخابات العام 2005.

ومن اسماء العمداء الثلاثة، يتقدم اسامة عبد الملك، الذي يشهد له ضباط في قوى الامن الداخلي على كفاءته ومهنيته وسلوكيته، اذ هو المؤهل لتبؤ قيادة الشرطة القضائية، وكوَّن النائب جنبلاط قناعة ايجابية عنه وفق مقربين منه، بالرغم من أنه ليس من "الخط الجنبلاطي التقليدي" وأن والده كان في مرحلة قديمة قريبا من الحزب القومي السوري الاجتماعي، حيث يحاول معارضون لوصول عبد الملك ، بأن يروجوا عنه بأنه متزوج من مسيحية وهي مقربة من "التيار الوطني الحر"، ويسكن في منطقة كسروان.

وهذه الاعتراضات التي يتم تسريبها وتناقل بعضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي محاولة للضغط على النائب جنبلاط ، كي لا يتبنى ترشيح عبد الملك، لصالح ماجد طربيه، الذي زار وفد من عائلته كليمنصو الاسبوع الماضي وحاول ان يلتقي جنبلاط ونجله تيمور، الا ان الوزير السابق وائل ابو فاعور هو من اجتمع بالوفد، واستمع الى مطلبهم أن تكون رئاسة الشرطة القضائية لطربيه، فوعدهم خيرا دون أن يجزم، وباشر اصدقاء واقرباء طربيه تهنئته بمنصبه الجديد، وبأنه يستحقه ، في محاولة لتوجيه الأنظار نحوه والدفع بجنبلاط الى الموافقة عليه .

أما العميد ماهر الحلبي وهو من المتين ، يحاول ايضا ان يتبوأ هذا المنصب، وهو المعروف بكونه ضابط "جنبلاطي" ويحق له ان يصل، وتشير المعلومات الى ان الحلبي له صداقات مع "تيار المستقبل" وامينه العام أحمد الحريري، والذي يحاول عبده أن يطرح اسمه.

في ظل التنافس بين العمداء الثلاثة، فان النائب جنبلاط، سيحسم قراره هذا الاسبوع، ويبلغ وزير الداخلية نهاد المشنوق بالاسم الذي اختاره، ليقدمه الى مجلس الوزراء ، منعا لشغور المنصب اذا ما تأخر البت به.

مقالات مشابهة

من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟

خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح

الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا

أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري

مستشار الأمن القومي الأميركي اتصل بالحريري.. وهذا ما أكده!

صراع السعودية وإيران.. 4 مشاهد تكشف الفائز الحقيقي في معركة النفوذ

"أمن الدولة" تكشف تفاصيل توقيف زياد عيتاني.. وهذا ما اعتراف به

هذا ما رواه شهود عيان عن "لحظات الغدر" في حادث مسجد العريش!

خاص- مقدمة الـOTV النارية: التيار يتنصل والقوات "اوعا خيك"