التايمز: اتهامات لقطر بتمويل الإرهاب وإساءة معاملة العمال الأجانب
شارك هذا الخبر

Monday, October 30, 2017

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا يكشف عن أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في ​بريطانيا​ تعرضوا إلى سيل من إعلانات دعاية مضادة لقطر في حملة دفعت تكاليفها جماعات ناشطة بشكل سري.
واوضحت الصحيفة أن مقاطع فيديو تتهم قطر ب​تمويل الإرهاب​ وإساءة معاملة ​العمال الأجانب​ قد اعترضت الضخ الاخباري لآلاف من مستخدمي موقع تويتر في بريطانيا، لافتة إلى أن جماعتين وقفتا وراء نشر هذه الفيديوهات: الأولى تحمل اسم "قطر اكسبوزد" والثانية "أطردوا قطر"، وهما لا يمتلكان أي موقع على الانترنت، وقد أُنشئت حساباتهما على موقع تويتر بفرق دقائق بينهما في وقت سابق هذا الشهر.
ولفتت الى أن لا علاقة لموقع "قطر اكسبوزد دوت أورغ"، الذي أنشأه نقابيون عماليون في عام 2015 لتسليط الضوء على ظروف العمالة البائسة التي يتعرض لها العمال الأجانب في قطر، بهذين الحسابين على موقع تويتر.
نقلت عن محللين قولهم إن هذه الحملات ممولة في الغالب من جماعات ذات صلة ب​المملكة العربية السعودية​ ودولة ​الإمارات العربية المتحدة​ اللتين تقاطعان قطر منذ حزيران الماضي.

مقالات مشابهة

الحريري: لا عقد خارجية في تأليف الحكومة بل داخلية!

لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن لقاء عُقد بين مسؤول وحدة الامن والارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية

الكرملين: بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشين

نكد بانطلاق تأهيل قصر عدل زحلة: قناعتنا راسخة بان العدل أساس الملك

تعطل سيارة على الطريق البحرية الكرنتينا وحركة المرور كثيفة في المحلة

مخزومي التقى السفير التونسي: لاستقرار لبنان اهمية عربية

الأسمر تابع قضايا المصروفين من البلد والوسيط ونقابة العاملين في المستشفيات الحكومية والمستأجرين

علماء صور: التفلت الامني في البقاع يمس كل لبنان

البحرية الإيرانية تعلن إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب