“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
قريباً انترنت مجاني
شارك هذا الخبر

Sunday, October 29, 2017



يعتزم المخترع ورائد الأعمال العبقري إيلون ماسك البدء في مشروع ضخم يرمي لتوفير الإنترنت المجاني لكل إنسان موجود على الكرة الأرضية.

وذكر موقع physics-astronomy التقني، أن شركة موسك العملاقة “سبيس إكس” تقدمت أخيرا بطلب رسمي إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية بشأن المشروع.

وكانت الشركة قد كشفت في كانون الثاني الماضي عن المخطط الأولي للمشروع، الذي يتطلب إطلاق 4 آلاف قمر اصطناعي تدور في مدارات منخفضة حتى تغطي كافة أرجاء الكرة الأرضية.

وفي حال أطلق المشروع دون أي عقبات أو معارضة، فإن العالم سيتمتع بنظام الإنترنت المجاني عبر شبكات واي فاي في غضون 5 سنوات فقط.

ولم تكن سبيس إكس الوحيدة الأولى في هذه الفكرة، بل طرحها من قبل عملاق محركات البحث غوغل وشركة الهواتف سامسونغ، لكن ما يجعل شركة ماسك منافسة قوية هو امتلاكها الأجهزة المطلوبة لتنفيذ المشروع.

ووصف الموقع التقني المشروع بأنه ثوري بما فيه من قدرات تتيح تغيير العالم، وإذا نجح المشروع ستكون الشبكة العنكبوتية متوفرة في كوكبنا حتى في تلك البلاد النائية مثل الصحاري والجبال والمحيطات.

مقالات مشابهة

تويتر تختبر ميزة الإشارات المرجعية

سامسونج تطلق أول جهاز متنقل من تقنيات إنترنت الأشياء(IoT) الخليوي لخدمات التتبع المتعددة

معلومات جديدة تدحض "مفاجأة" ناسا بشأن المريخ

أبل "ترحم" عشاقها بهاتف رخيص

حظر "سكايب" في الصين

الكشف عن خفايا اختبارات أبل للسيارات ذاتية القيادة

لمحبي الموسيقى... إليكم هذه "الخدعة السحرية" على آيفون

هواوي شريكاً تكنولوجياً رسمياً لأسبوع الموضة العربي الخامس

هذا ما كشفه مدير سابق في فيسبوك.. فاحذروا!